أسهل وأسرع طريقة لتطويل الشعر

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٤٤ ، ٢٠ أغسطس ٢٠١٨
أسهل وأسرع طريقة لتطويل الشعر

الشعر الطويل

الشعر الطويل هو علامة من علامات الجمال العربي، كما أنّه يدل في بعض الأحيان على صحة الجسم. للمحافظة على الشعر طويلاً يجب اتباع عدة طرق ليزداد جمالاً وطولاً، وتجنّب الأساليب الخاطئة واستخدام المواد الكيميائية التي قد تسبب له التلف والتقصف، كما أنه يجب الانتباه إلى الغذاء الذي نتناوله.[١]


طرق تطويل الشعر سريعاً

لتطويل الشعر سريعاً اتبع الخطوات التالية:[٢]

  • تناول المكمّلات الغذائية: هناك العديد من المكملات الغذائية والتي لا يحصل عليها الشعر من الغذاء الذي نتناوله، ويمكن الحصول عليها من الصيدليات مثل البيوتين، وفيتامين ج، وفيتامين ب؛ وكلها عناصر ضرورية لتقوية الشعر وتطويله، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناول هذه المكملات، للتأكّد من الكمية المناسبة التي يجب تناولها؛ حيث إنّ الإسراف في تناولها يُسبّب الضرر للجسم.
  • تناول الأطعمة الغنية بالبروتين: تناول المواد الغذائية الغنية بالبروتينات تزيد من طول الشعر وتحافظ عليه من التساقط، ومن الأطعمة الغنية بهذه البروتينات المناسبة للشعر اللحوم والأسماك والمكسرات والبقوليات، ويجب الابتعاد عن اللحوم المصنعة التي تحتوي على الدهنيات الضارة التي قد تُسبّب مضاعفاتٍ صحيةٍ أخرى، أيضاً يجب تناول الغذاء الذي يحوي على كميةٍ مناسبةٍ من الكربوهيدرات الغنية بالألياف الضرورية للجسم.
  • تمشيط الشعر قبل الذهاب للنوم: إن الطريقة الصحيحة لتمشيط الشعر هي تمشيطه بفرشاةٍ ناعمةٍ قبل النوم، حتى يتم توزيع الزيوت وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتجنّب تمشيطه عدة مراتٍ خلال اليوم، لأن ذلك يقلل من طول الشعر.
  • استخدام خلطة الأعشاب: هناك العديد من الأعشاب مثل الروزماري والنعناع البري والشاي الأخضر التي تسرع من نمو الشعر، يتم نقع هذه الأعشاب لمدة عشر دقائقٍ في الماء المغلي وشطف الشعر بها بعد استخدام البلسم والشامبو.


نصائح مهمة

هناك مجموعة من النصائح المهمة في تطويل الشعر:[٣]

  • تجنب استخدام أدوات تصفيف الشعر الساخنة: وهي من أكثر الطرق التي تلحق الضرر بالشعر، فيجب تجنّب استخدام مثل هذه الأدوات في تصفيف الشعر وهي مكواة الشعر ومجفف الشعر ومجعد الشعر، وترك الشعر يجفّ بطريقةٍ طبيعية، وإذا كانت هناك ضرورة ملحّة لاستخدام مثل هذه الأدوات فيجب استخدام كريم أو جل لحماية الشعر من الحرارة، وكذلك تقليل درجة حرارة تلك الأجهزة قدر الإمكان، وإبعاد الأجهزة عدّة سنتيمترات عن الشعر وعدم ملامستها بشكلٍ مباشر له.
  • استخدام خلطة الصبار: حيث إنّ الصبار يساعد في تطويل الشعر ويمنع تكوّن القشرة، كما يحميه من التساقط ومن التقصف، ويعطي الشعر لمعاناً وبريقاً طبيعياً، وطريقة استخدام الصبار لتطويل الشعر تكون بخلط كميّةٍ من جل الصبار مع كميةٍ قليلةٍ من عصير الليمون ووضعه على الشعر لمدةٍ لا تقل عن ثلث ساعة، ثم يشطف بالماء وتكرّر هذه العملية مرّةً أسبوعياً على الأقل.


المراجع

  1. "How to Style Long Hair", wikihow, Retrieved 2018-7-6. Edited.
  2. ANDREA CESPEDES (2017-7-18), "Can Home Recipes Make Your Hair Grow Longer and Faster?"، livestrong.com, Retrieved 2018-7-6. Edited.
  3. "How to Make Your Hair Grow Faster", wikihow,2018-6-21، Retrieved 2018-7-6. Edited.