أشرس كلاب العالم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٤:٣٦ ، ٢١ أغسطس ٢٠١٦
أشرس كلاب العالم

أشرس كلاب العالم

الكلاب من الحيوانات الأليفة التي يحبّ العديد من الأشخاص حول العالم تربيتها واقتنائها، وذلك بسبب وفائها الذي ضربت فيه الأمثال، وسهولةِ تربيتها، وطاعتها للأوامر وغيرها، هذا بالإضافة إلى الفائدة العظيمة لها إذ إنّ هناك بعض الأنواع مدرّبة على مساعدة الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصّة على القيام بأعمالهم اليوميّة، والكلاب البوليسيّة، وكلاب الحراسة، وكلاب الزينة وغيرها، ولكن سنركّز في هذا المقال بشكلٍ خاصّ على أشرس الكلاب حول العالم، والمخصّصة للأغراض العسكرية وللحماية والحراسة.


روت فايلر

روت فايلر ويسمّى (Rottweilers)، ويعود أصله إلى ألمانيا، ويبلغ وزنه حوالي 110 أرطال، ويتميّز بحجمه الضخم، وأسنانه الكبيرة وفكيه القويين، وبسبب امتلاكه هذه المواصفات تمّ إشراكه في الحروب العالمية، وذلك لنقل الإسعافات الأولية، والحراسة، والبحث، والإنقاذ، وهذا النوع من الكلاب يعدّ عدوانياً، ومطيعاً، ويحب العمل، إلى جانب مهارته في السباحة.


سيبرين هوسكي

سيبرين هوسكي (Siberian Husky)، وهو نوع من أنواع الكلاب التي تشبه الذئب كثيراً في الشكل، ويتميّز بحجم متوسّط، وشعر كثيف مع فرو بطبقة سميكة جداً، لذلك يطلق عليه البعض اسم كلب الأسكيمو السيبيري، حيث تمّ تصنيفه كواحدٍ من أشرس الكلاب حول العالم بسبب قوّته التي اكتسبها من مقاتلة ومصارعة الدببة القطبيّة.


الدوبرمان

الدوبرمان (Doberman Pinscher)، وهو من أنواع الكلاب البوليسيّة، ويُستخدم في الحراسة والأغراض البوليسيّة، ويتميّز بالوفاء والنشاط والولاء والذكاء أيضاً.


الروت ويلير

الروت ويلير (Rottwiler)، إذ يتميّز بقوّته العضليّة وبنيته الكبيرة والضخمة، ويُستخدم في الحراسة والحماية، إضافةً إلى إمكانية تربيته في البيوت بشرط وجود شخص مدرب يستطيع أن يتعامل معه، ولكن يجب الانتباه والحذر عند التعامل معه؛ لأنّه يتحوّل إلى كلب شرس بمجرد أن يقوم أحد بمضايقته حتى لو كان صديقه.


البيتبول

البيتبول (Pitbull) هذ النوع من الكلاب هو نتاج تزاوج سلالات مختلفة من الكلاب، ويتميز بقوته البدنيه وشراسته الكبيرة، لدرجة أن كثير من الكلاب تخاف منه، فبالرغم من وفائه إلا أنّه يجب الحذر عند التعامل معه؛ لأنّه من الممكن أن يتحوّل إلى كلب مفترس، ويغدر صاحبه إذا تمّ وضعه في مكان غريب يُغيّر مزاجه.


غريت دان

غريت دان (Great dane) يعتبر من أخطر وأشرس الكلاب الموجودة في كلّ أنحاء العالم، ويتميّز هذا النوع بضخامة حجمه، ويطلق عليه اسم الكلب الدينماركي أو الدرواس الألماني، ويستخدم هذا النوع من الكلاب في الصيد، كما أنّه يحمل لقب أطول كلب في العالم حسب موسوعة غينيس.


كان كورسو

كان كورسو (Cane Corso)، هو أيضاً من أخطر وأشرس أنواع الكلاب في العالم، حيث يتميّز بقوّته وشجاعته الكبيرة، الأمر الذي جعله يُستخدم في الحراسة، وهوعادةً ما يحتاج إلى مدرّب خاص وذي خبرة كبيرة ليستطيع التعامل معه.