أضرار وضع الثوم على البشرة

كتابة - آخر تحديث: ١١:٥٥ ، ٧ مارس ٢٠١٩
أضرار وضع الثوم على البشرة

أضرار وضع الثوم على البشرة

من الآثار الجانبية التي يمكن أن يسببها الثوم على البشرة. ما يأتي:[١]

  • حرق الجلد: يتسبب الثوم بحرق الجلد عندما يتم تطبيقه على البشرة.
  • تهيج الجلد: يمكن أن يتضرر الجلد نتيجة استخدام الثوم، فتظهر علامات التهيج عليه.


فوائد الثوم للبشرة

يعتبر الثوم مكوّن طبيعي رائع الفوائد للبشرة. وأهم فوائده ما يأتي:[٢]

  • علاج حب الشباب: يعتبر الثوم علاج فعال لحب الشباب، وذلك لاحتواءه على الخصائص المضادة للالتهابات، والمضادة للميكروبات أيضاً، حيث يزيل المسام المغلقة ويعالج التهابات حب الشباب.
  • علاج الصدفية: يوصى باستخدام الثوم لعلاج مرض الصدفية، وهو التهاب جلدي يسبب الحكة، وتقشر الجلد، وذلك لأنّ الثوم يمتلك خصائص مضادة للالتهابات.
  • تأخير ظهور الشيخوخة: يعتبر الثوم مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة، ومضادات الالتهابات، والتي تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية، فيقلل إجهاد البشرة، ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة.
  • منع ظهور التجاعيد: يستخدم الثوم لمنع ظهور التجاعيد في البشرة، وذلك من خلال مزج الثوم الخام مع العسل والليمون وتناوله في الصباح.
  • علاج علامات التمدد: يعالج الثوم علامات التمدد التي تظهر على البشرة، ويتم استخدامه من خلال تدليك المنطقة بالثوم والزيت الدافئ مثل زيت الزيتون أو زيت الخردل.


وصفات الثوم للبشرة

يستخدم الثوم في العديد من وصفات للبشرة، وذلك لأنّه يحسن المظهر العام للبشرة، ويحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، ويمكن استعماله من خلال، إحضار بعض من فصوص الثوم، حيث يمكن هرس الثوم جيداً، ثمّ نطبق مسحوق الثوم على البشرة، ونغطي المنطقة بالضمادات ليلة كاملة، وبعد ذلك نغسله في الصباح، ويمكننا تكرار العلاج حتّى نصل لنتيجة المطلوبة.[٣]


الثوم لعلاج حب الشباب

يستخدم الثوم لعلاج حب الشباب، وذلك بسبب خصائصه المضادة للالتهابات من خلال إحضار فص من الثوم، حيث نضع فص الثوم في كوب من الماء البارد، ثمّ نتناول المزيج.[٣]


المراجع

  1. "GARLIC", www.webmd.com, Retrieved 5-2-2019. Edited.
  2. Charushila Biswas (September 14, 2018), "31 Amazing Benefits Of Garlic For Skin, Hair And Health"، www.stylecraze.com, Retrieved 5-2-2019. Edited.
  3. ^ أ ب Valencia Higuera (August 28, 2017 ), "How to Get Rid of Skin Tags"، www.healthline.com, Retrieved 5-2-2019. Edited.