أطول أبراج العالم بالترتيب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٤:٢٥ ، ٢٣ أكتوبر ٢٠١٦
أطول أبراج العالم بالترتيب

أبراج العالم

بدأت دول العالم في الآونةِ الأخيرة، خوض مجال التنافس في بناء الأبراج المُرتفعة، وتحقيق الرقم القياسي في ارتفاعاتها؛ مع مراعاة إضافة اللمسات العصرية على تصميم البُرج؛ الذي عادةً ما يكتسبُ شُهرةً عالميّة؛ ويؤمه السُيّاح من جميع أنحاء العالم.


تتكون تلك الأبراج الشاهقة في الارتفاع من المكاتب ومقار لشركاتٍ عالميّة رائدة، وفنادق ومنتجعاتٍ ومولاتٍ للتسوق وسلسلة مطاعم عالميّة، وصالات عرض، أمّا عن أطول أبراج العالم فسوف نتحدث عنها بالترتيب في هذا المقال.


أطول أبراج العالم بالترتيب

برج خليفة

يقع في إمارة دبي، بدولة الإمارات العربيّة المُتحدة، ويصل ارتفاعه إلى ثمانِمئةٍ وثمانيةٍ وعشرين متراً، تم الشروع في بنائه عام 2004م والانتهاء من ذلك عام 2010م، توجد فيه المكاتب، والشقق السكنيّة أيضاً، وقسم للفنادق، وبُنيَ البُرج من الفولاذ والبيتون.


برج الساعة الملكي

يقع في مدينة مكة المكرّمة في المملكة العربية السعوديّة، ويبلغ ارتفاعه ستمئة متر وواحد؛ ويوجد فيه أحد الفنادق المؤلف من ثمانمئة غرفة، وبدأ إنشاؤه عام 2004م، حتى عام 2012م، واستُخدم الفولاذ والبيتون في بنائه.


برج تايبي101

يقع في مدينة تايبي التايوانيّة، ويصل طوله إلى خمسمئة وثمانية أمتار، وهو البرج الأعلى على مستوى دول آسيا إذا ما استثنيا الشرق الأوسط؛ واستُغرق بناؤه حوالي، خمسة أعوام بِدءاً من عام 1999م.


البرج المالي العالمي

يقعُ في مدينة شنغهاي الصينيّة، ويصل ارتفاعه إلى أربعمئة واثنين وتسعين متراً، وهو أعلى بُرج في الصين، بدأ أهل الصين ببناء البُرج عام1997م، فيما تم الإعلان عن انتهائه 2008م.


المبنى التجاري العالمي في هونغ كونغ

يصلُ طوله إلى أربعمئةٍ وأربعةٍ وثمانين متراً؛ واستغرق بناؤه ثمانية أعوام؛ وذلك مُنذ عام 2002م حتى عام 2010م، وهو ثاني أعلى بُرج في الصين.


بُرج بتروناس1وبتروناس2

يقعان في العاصمة الماليزيّة كوالالمبور، ويبلغ ارتفاعهما حوالي أربعمئةٍ واثنين وخمسين متراً، وتم الشروع في أعمال الحفر عام 1992م، فيما تم الانتهاء من ذلك خلال عام 1998م، ويحتل هذان البرجان التوأمان، المركز الرابع على مستوى آسيا، دون منطقة الشرق الأوسط.


برج زيفنج

يقعُ في نانجلينغ الصينيّة، ويرتفع لأربعمئةٍ وخمسين متراً؛ وهو مُكونٌ من المكاتب، ويوجد به فُندق أيضاً؛ بدأت أعمال البناء فيه عام 2005م وانتهت 2010م، وهو ثالث أعلى بُرج في الصين.


برج المكاتب ويليس

يقع في مدينة لينويس بالولايات المُتحدة الأمريكيّة، ويبلغ ارتفاعه أربعمئة واثنين وأربعين متراً، ويحتل البرج المرتبة التاسعة عالميّاً؛ فيما هو البرج الأعلى على مستوى أمريكا الشماليّة، بدأت أعمال البناء عام 1970م وتم الانتهاء منه عام 1974م.


برج KK100

يقع هذا البرج في شنتشن الصينيّة، ويصل ارتفاعه إلى أربعمئةٍ وواحدٍ وأربعين متراً، وهو مكونٌ من مكاتب وفندقٍ، ويضمُ مئتين وتسع وأربعين غُرفة، وبدأ إنشاء البرج عام2007م، وانتهى البناء عام2011م؛ ويحتلُ المرتبة العاشرة في قائمة أعلى الأبراج العالميّة، وهو أعلى رابع برج في الصين.