أعشاب تساعد على حرق الدهون

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٤٦ ، ٢١ يناير ٢٠١٦
أعشاب تساعد على حرق الدهون

حرق الدهون

تتنوّع الأعشاب التي يتم استخدامها بهدف حرق الدهون والتخلص منها بصورة شبه دائمة، والتي تتميز بمذاقها وطعمها الطيب والذي يمكن لك أن تستبدلي تناول المشربات الغازية ومشروبات الكافين بها، مستفيدة بهذا من منافعها الصحية وقدرتها على إذابة الدهون، كما ويمكن إضافة هذا الأعشاب لقائمة الطعام مضيفة النكهات الطيبة له.


أعشاب لحرق الدهون

نبات القرفة

المستخدمة في تحسين والتحكّم ببقاء معدّلات السكر ضمن معدّلاتها الطبيعية في الدم، كما أنّها قادرة على تقليل بالدهون الثلاثية والكولسترول في الجسم ولا سيّما عند مرضى السكري بالنوع الثاني.


الزنجبيل

من الأعشاب الصينية المستخدمة في التنحيف، لاحتوائه على السعرات الحرارية بكميات قليلة فيزيد من عمليات التمثيل الغذائي، وحرق الدهون، كما ويحتوي الزنجبيل على زيوت طيّارة قادرة على تخليص الجسم من السموم المتراكمة بداخلة ويمكن تناول الزنجبيل من خلال بشره أو تقطيعه لشرائح وغليها بالماء، ونحتاج لإعداد مشروب الزنجبيل لعصير ليمونة وجريب فروت، مع قطعة زنجبيل مقطّعة لشرائح بحجم الإبهام، ويتمّ مزج المكوّنات السابقة مع بعضها وإضافة الماء حسب الحاجة وللتنكيه يتمّ إضافة بعض أوراق النعناع.


الكمون

يمنح الكمون الجسم حرارة شأنها أن تزيد من معدل عمليات التمثيل الغذائي، وبتالي خسارة إضافية للوزن، ويمكن لتحقيق نتائج أفضل إضافة الفلفل الأسود، والكركم، والزنجبيل للكمون، كما ويمكن إضافته لوجبات الطعام لتنكيهه، كما ويعمل الكمون على تحسين عمل الجهاز الهضمي وحرق الدهون بمعدل 25% ولا سيّما الدهون المتراكمة بمنطقة البطن. للكمون قدرة أيضاً على تخليص الجسم من فضلاته المتراكمة فيحد من التعرض للإمساك أو عسر الهضم، ينصح بتناول الكمون بصورة يومية وإضافته للشمر، والينسون والزنجبيل الطازج.


الشمر

يعتبر نبات الشمر من النباتات القامعة للشهية والمحسنة لعمليات الأيض، فهي بهذا تزيد من معدل حرق الدهون، والحد من تراكمها في مجرى الدم، واستخدامها للدهون كمصدر لتزويد الجسم بالطاقة، وقد أثبت الدراسات والأبحاث قدرة الشمر في التقليل من التقلصات والآلام الناتجة عن الشعور بالجوع، كما أشارت إلى أن استنشاق الشمر من شأنه أن يسرّع عمليّة الهضم، وتخليص الجسم من السموم، ومدر للبول وبتالي التخلص من الماء الزائد عن حاجة الجسم.


الهيل

يعدّ من أعشاب التنحيف التي ينصح بها لحرق المزيد من الدهون المتراكمة لقدرتها على زيادة حرارة الجسم وبالتالي زيادة معدلات الأيض والتمثيل الغذائي، وعادةً ما يتم إضافة الهيل للشاي والقهوة


إكليل الجبل

حيث يعدّ من النباتات التي تم استخدامها في علاج أمراض الجهاز الهضمي، والحد من زيادة الوزن، كما أنه يحتوي على إنزيم الليباز والمسؤول عن التخلص من الدهون، فتأخر الجسم في هضم الدهون سوف يبعث شعور بالشبع وعدم وجود رغبة لتناول الطعام، كما ويحتوي إكليل الجبل على عناصر غذائية جيدة لصحة وسلامة الدماغ كالحديد، والكالسيوم ومضادات الأكسدة. يجب التنويه إلى ضرورة استشارة الحامل لطبيبها قبل الإقدام على تناول عشبة إكليل الجبل.


الفلفل الأسود

حيث إنّ له القدرة على رفع معدل عميلات الأيض في الجسم بنسبة 25% ، كما يمكن له إيقاف تراكم الدهون وتكونها في الجسم، والتقليل من مستويات الدهون الموجوده سابقاً، وقد تم اللجوء للفلفل الأسود من قديم الزمان لعلاج الالتهابات والمشاكل المعوية.


الفلفل الحار

يقصد به الفلفل الأحمر وهو أحد الوسائل المستخدمة في حرق الدهون، وقد أثبت الدراسات أن إضافة الفلفل للطعام من شأنه أن يشعر بالشبع لفترة طويلة.