أفضل أماكن السياحة في دبي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٥٩ ، ١٥ مايو ٢٠١٦
أفضل أماكن السياحة في دبي

إمارة دبي

ثاني أكبر إمارة من إمارت دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، حيث تبلغ مساحتها أربعة آلاف ومئة وأربعة عشر كيلومتراً مربّعاً، أي 5% من مساحة الإمارات، ويبلغ عدد سكّانها مليونين ومئتين واثنين وستّين ألف نسمة، فهي أكثر الإمارات تعداداً بالسّكان، تحدّها من الغرب إمارة أبو ظبي، ومن الشّرق إمارة الشّارقة، تعدّ عصب الحياة الاقتصاديّة لدولة الإمارات، وأدّى الاقتصاد الحرّ النّشط، والمعدوم الضّريبة، إلى جذب المستثمرين من جميع أنحاء العالم نحوها، تعتمد إمارة دبي في دخلها الاقتصاديّ على السّياحة، والتّجارة، والعقارات، والخدمات الماليّة، فهي الإمارة الوحيدة من بين دول الخليج العربي التّي لا تعتمد على الإيرادات النّفطية في اقتصادها، حيث يشكّل النّفط والغاز 6% من إجمالي اقتصادها، وتحتلّ إمارة دبي مكانةً مرموقةً عالميّاً، وذلك لشهرتها العالميّة في النّهضة الاقتصاديّة والعمرانيّة الضّخمة.

وفي دبي أجمل الأماكن السياحية في الشرق الأوسط، بل في دول العالم، حيث تزداد الفنادق تألّقاً وبهجة، وسنتحدث عن أفضل الأماكن السياحية في مدينة دبي في هذا المقال.


أفضل الأماكن السياحيّة في دبي

برج خليفة

أبرز المعالم في العالم وأكثرها طولاً وارتفاعاً، حيث دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسيّة، يصل ارتفاعه إلى 828 متراً، ويضمّ مئة وأربعةً وخمسين طابقاً، ويحتوي على أعلى شرفةٍ في العالم، مطلّة على عموم دبي، كما يحتوي على أجمل فنادق العالم، وهو فندق أرماني دبي.


حديقة الحيوانات في دبي

أقدم حديقة حيواناتٍ في دبي وأجملها، تقع في منطقة الجميرا، حيث تحتضن مجموعةً من الحيوانات النّادرة والجاذبة للسّياح، كقرد الشّمبانزي النّادر، والعديد من الحيوانات المتنوّعة، والحيوانات البّحرية.


حديقة الزّهور

تتميّز حديقة الزّهور باحتوائها على خمسة ملايين زهرة، تشكّلت بالمعالم العالميّة المشهورة، كبرج إيفل، والطواحين الهولنديّة، والأهرامات، والعديد من المناظر الخّلابة، رغم وجودها وسط الصحراء، إلا أنها وصلت إلى قمة الإبداع في المجسّمات والأشكال الجميلة المصنوعة من الزّهور، وتقع بالقرب من دبي لاند.


النافورة الرّاقصة دبي

نافورةٌ موسيقيّة تقع في دبي مول، حيث تعمل هذه النافورة عن طريق الليزر على الألحان الموسيقيّة المتنوّعة، ويعدّ من المعالم المدهشة في دبي.


وندر لاند دبي

أكبر مدينة ألعابٍ على مستوى الشّرق الأوسط، من حيث نوعيّة الألعاب وتنوّعها، وتحتوي المدينة على مجموعةٍ كبيرة من الألعاب المشوّقة للكبار والصّغار، كما تضمّ حديقة سبلاش لاند المائيّة.


سكاي دبي

أحد المعالم السّياحية المهمّة في دبي، يتمثّل بمدينة تزّلج وألعابٍ جليديّة، في وسط مدينةٍ تشتهر بحرارتها العالية، يتميز بضخامة مساحته، فهو يحتوي على تلفريك، وقاعة تزلّج، وساحةٍ للّعب، ومنحدراتٍ للمحترفين.