أفضل أماكن سياحية في زيورخ

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٣٣ ، ١٦ مايو ٢٠١٩
أفضل أماكن سياحية في زيورخ

متحف نو شو

يُعتبر متحف نو شو (No Show) أحد المعالم السياحية التي يتجه إليها الزوار في زيورخ، ويهدف إلى ترويج الفن، وتعزيز فكرة فن اللاشيء، بحيث يحتوي على غرف فارغة وإطارات فارغة دون صور من الداخل، كما يعرض هذا المتحف الأعمال المسرحية، والأفلام، والأدب، والتصوير الفوتوغرافي، والفن المفاهيميّ وغيرها، كما أنه يستضيف حالياً حوالي أربعمئة مشروع فنيّ من مئة وعشرين فناناً من جميع أنحاء العالم، وقد بدأ المتحف في عام 1966م على يد الفنان الأمريكيّ روبرت سميثسون (Robert Smithson)، ثمّ تمّ تطويره من قِبَل العديد من الفنانين في جميع أنحاء العالم.[١]


منتزه ليندنهوف

يمتلك منتزه ليندينهوف (Lindenhof) في زيورخ تاريخاً طويلاً فقد كان موقعاً رومانياً وقلعة لهم، أمّا الآن فهو مساحة خضراء واسعة مخصصة للمشاة فقط، ويمتلك إطلالة رائعة نظراً لوقوعه على تلة ليندنهوف على طول ضفاف نهر ليمات، كما يتميز بساحته الخارجية المحاطة بالقصور القديمة الجميلة، وعدد من المباني الأخرى المعروفة، مثل المحفل الماسونيّ.[٢]


متحف كونستهاوس

يضم متحف كونستهاوس (Kunsthaus) الذي افتتح عام 1910م واحدة من أهم المجموعات الفنية في سويسرا، والتي تم تجميعها على مرّ السنين بواسطة جمعيّة فنيّة محليّة، وقد تم تصميمه من قِبَل المهندسين المعماريين كارل موسر، وروبرت كارجيل، ويوجد في المتحف مجموعةٌ كبيرةٌ من الأعمال الفنية الرئيسية لأشهر الفنانين، بالإضافة إلى العديد من التصميمات الداخلية المزينة بأسلوب النيو جريك (Neo-Grec).[٢]


كنيسة غروسمونستر

تُعد كنيسة غروسمونستر (Grossmünster) أو كما يُطلق عليها كنيسة الوزير العظيم (Great Minister) واحدةً من أهم الكنائس الرئيسية الأربع الموجودة في زيورخ، كما أن البرجان التوأم لهذه الكنيسة من أبرز المعالم السياحية في زيوريخ، وتتميز بزجاجها الملون، وأبوابها المنحوتة من البرونز.[٢]


أماكن سياحية أخرى في زيورخ

تضم زيورخ العديد من الأماكن السياحية التي يرتادها السياح من جميع أنحاء العالم، ومن أهمها ما يأتي:[٣]

  • المدينة القديمة: تحتوي المدينة القديمة على العديد من معالم مدينة زيورخ، وتقع في منطقة ليندنهوف، على الضفة اليسرى لنهر ليمات.
  • دار الأوبرا: يتميز مبناها بالتصميم الكلاسيكي الحديث ويحتوي على عدد من التماثيل للموسيقيين والشعراء والكتاب المسرحيين المشهورين، كما تُعتبر دار الأوبرا موطناً للباليه في المدينة.
  • جبل يوتلبرغ (Uetliberg): يُمكن التوجه إلى الجزء العلوي من جبل يوتلبرغ للاستمتاع بمناظر المدينة البانورامية، وبحيرة زيورخ، وجبال الألب.
  • شارع ايم فيادوكت (Im Viadukt): هو عبارة عن شارع تسوق يقع فيه العديد من المحلات التجارية، والمطاعم بجميع أنواعها تحت ممرات جسر للسكك الحديدية.
  • بحيرة زيورخ: تتواجد فيها العديد من القوارب التي يركبها السياح في فصل الصيف الحار، إلى جانب ممارسة رياضات التزلّج، وركوب الدراجات، والجري على ضفاف البحيرة.


المراجع

  1. John Misachi (17-1-2018), "What Is Unique About The No Show Museum Of Zurich?"، www.worldatlas.com, Retrieved 29-4-2019.
  2. ^ أ ب ت "10 Top Tourist Attractions in Zurich", www.touropia.com,11-9-2018، Retrieved 29-4-2019.
  3. Sean Mowbray (13-7-2017), "20 Must-Visit Attractions in Zurich"، theculturetrip.com, Retrieved 29-4-2019.