أفضل الأماكن السياحية في الشارقة

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٤٠ ، ١٦ يناير ٢٠١٩
أفضل الأماكن السياحية في الشارقة

السوق الأزرق

يُعتبر السوق الأزرق أحد أكثر الأماكن المميزة في الشارقة، فهو بمثابة مركز تسوق ذي تصاميم معمارية رائعة، حيث يتكوّن هذا السوق من ستة أبنية، ويحتوي على ما يزيد عن 600 محل تجاري، ويُباع في السوق المركزي مجموعة واسعة من السلع، ومنها: الإلكترونيات، والتحف، والملابس، ويُشار إلى أنّ هذا السوق من الأماكن التي تُثير إعجاب السيّاح والزوار.[١]


قرية كلباء

تقع قرية كلباء على شاطئ البحر، وتبعد مسافةً قصيرةً عن مدينة الشارقة، وتحتوي القرية على ثلاثة عوامل جذب رئيسية، وهي كالآتي:[١]

  • متحف الحصن.
  • بيت الشيخ سعيد بن حمد القاسمي.
  • محمية خور كلباء، وتُسمّى بجنة مراقب الطيور.


جزيرة النور

تُعدُّ جزيرة النور من الأماكن السياحية المميزة في مدينة الشارقة، حيث تتميز الجزيرة بوجود العديد من المسارات المتعرجة حول العديد من المنحوتات الفنية القديمة التي تتواجد وسط حدائق طبيعية رائعة، وذلك عبر الجسر الخلفي لمسجد النور، ويُمثّل بيت الفراشات أحد أهم معالمها؛ إذ يحتوي على عشرين نوعاً من الفراشات، كما يُمكن زيارة الجزيرة في فترة ما بعد غروب الشمس، والاستمتاع بالحدائق السحرية التي تظهر كمرج لامع من الأزهار والأشجار المتنوعة.[٢]


أماكن سياحية أخرى في الشارقة

تحتضن الشارقة العديد من الأماكن السياحية الأخرى، ومنها ما يأتي:[٣]

  • القصباء: وهي منطقة ترفيهية وثقافية في المدينة، وفي حال زيارتها في شهر رمضان المبارك يُمكن الاستمتاع بسماع الشعر من العديد من الشعراء المشهورين في المدينة، والعديد من المحاضرات الإسلامية التي يتمّ إلقاؤها، كما يتمّ تقديم مجموعة متنوعة من الأطعمة والمشروبات.
  • متحف الشارقة للفنون: يحتوي المتحف على عدد من روائع الفن، ويُقام داخله معارض لعدد من الفنانين المحليين والعالميين.
  • منتزه الشارقة الوطني: يتميز المنتزه بمنظره الرائع، ويضم العديد من مناطق اللعب، ويُشار إلى أنّ مساحته تبلغ 630,000 متر مربع.
  • منتزه صحراء الشارقة: وهو مكان جذب سياحي لا مثيل له، حيث يحتوي على متحف التاريخ الطبيعي، والذي يعرض نباتات وحيوانات الوطن العربي، كما يُعتبر مركز الحياة البرية العربية جزءاً آخراً من المنتزه، ولقد تمّ افتتاحه في عام 1999م، ويشتمل على أكثر من 100 نوع من الحيوانات الموجودة في المنطقة.
  • مسجد الملك فيصل: هو مسجد رائع في مدينة الشارقة.
  • الحصن: وهو متحف صغير يقع في قلب القلعة القديمة، ويحتوي على مجموعة مدهشة من العملات المعدنية، والأوزان، والمقاييس، والأسلحة، والذخائر، وما إلى ذلك.


المراجع

  1. ^ أ ب Kalpana Satish (9-2-2017), "The Top 10 Things To Do And See In Sharjah"، www.theculturetrip.com, Retrieved 14-1-2019. Edited.
  2. "Al Noor Island", www.lonelyplanet.com, Retrieved 14-1-2019. Edited.
  3. "Sharjah Map", www.mapsofworld.com, Retrieved 13-1-2019. Edited.