أفضل الأماكن في الطائف

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٤١ ، ٢١ فبراير ٢٠١٦
أفضل الأماكن في الطائف

مدينة الطائف

مدينة الطائف من المدن التابعة للملكة العربية السعوديّة، وتعد من أجمل وأهم الأماكن السياحيّة فيها، حيث يأتي لزيارتها أعداد كبيرة من السائحين القادمين من الأماكن المختلفة من دول الخليج بشكل عام والسعودية بشكل خاصّ، وبالتحديد في فصل الصيف لما تتمتّع به هذه المدينة في هذا الفصل بأجواء رائعة ومتميّزة ومناسبة للجميع، بالإضافة إلى إقامة الكثير من الحفلات الخاصّة بالزواج طوال أيّام السنة.


أفضل الأماكن في الطائف

تحتوي مدينة الطائف على العديد من الأماكن المفضّلة من قبل الكثيرين والذي يأتون لزيارتها من أجل الحصول على المتعة والترفيه وهي:


منتجع تلفريك الهدا وقرية الكر السياحية

يتميّز هذا المنتجع بوجوده في منطقة الهدا، بحيث تقوم العربات الخاصّة بالتلفريك بالانطلاق من أعلى نقطة في جبل الهدا، وتحتوي المنطقة السفلية للتلفريك الكثير من المرافق الترفيهية والسياحيّة كالألعاب المائية، وألعاب التزلّج الصيفي، وألعاب كرات الطلاء وغيرها من النشاطات التي يتمكّن الزائر من القيام بها عند زيارته لهذا المنتجع.


بيت الكاتب في الطائف

يعتبر هذا المكان من أهمّ الأماكن السياحيّة في مدينة الطائف؛ وذلك لأنّه يحتوي على معالم سياحيّة وأثريّة متعدّدة، بالإضافة إلى وجود العمارة الإسلاميّة التي مزجت بمميّزات الحضارة الرومانيّة القديمة، مع إضافة العديد من الزخارف والرسومات ذات الطابع الإسلاميّ على هذا المكان، وبني هذا البيت في العام 1315 هجري، ليكون شاهداً على الحضارة المتميّزة لهذه المدينة.


منتجع بيت الورد الجبلي

يعدّ هذا المنتج من أفضل الأماكن السياحيّة في مدنية الطائف، ويأتي لزيارته عدد كبير من الزائرين القادمين من السعوديّة وغيرها من المناطق خاصّة في فصل الصيف، ويتميّز ببنائه على مكان مرتفع من جبل دكا، وهذا الارتفاع جعل منه مكان متميّز وذو أجواء هادئة ورائعة، حيث يحصل الزائر على الراحة والاسترخاء والهدوء.


قصر قديم في الوهط

يعد هذا القصر من أهم الأماكن الأثرية القديمة في مدينة الطائف، والتي يأتي لزيارتها الزائرين من مختلف الجنسيّات، لما له من أهميّة في تجسيد الحضارة التي تعود لسكان هذا المكان، بالإضافة إلى اعتباره تحفة فنية معمارية متميّزة، وذلك لأنّه بني بالحجر بطريقة متميزة، وأكثر زوّار هذا المكان هم من يفضلون الآثار والأمان الأثرية القديمة.


قلعة العرفاء الأثرية

تعد هذه القرية من أهم الأماكن الأثرية القديمة في مدينة الطائف، وتتميّز بأنّها بنيت من الصخور بطريقة رائعة ومتميّزة، بالإضافة إلى وجود الكثير من الغرف القديمة الموجودة فيها.


قرية الجبل

هي من القرى التي تضم على العديد من الفلل السكنية المستقلة عن غيرها، بالإضافة إلى الشقق السكنية المستقلة بذاتها، وحديقة رائعة، وملاهٍ مخصّصة لفئة الأطفال.