أفضل الأماكن في باريس

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٢٧ ، ٤ يناير ٢٠١٦
أفضل الأماكن في باريس

باريس

باريس عندما تحبها لا بدّ من زيارتها، حيث تتعدد أوجه الزّيارة في مدينة باريس العاصمة الفرنسية، وهي المدينة التي لا تنام ليلاً، وتشتهر باريس بالموضة والماركات العالمية.


كما أنها مدينة سياسية وسياحية وتجارية، فالأماكن في باريس كثيرة مثل السّاحات العامة، والمتاحف، والمعالم السّياحية المهمّة، وحتى لا يطول التّعريف عن باريس سنتحدث عن أفضل الأماكن فيها.


أفضل الأماكن في باريس

باريس تحوي الكثير من الأماكن السياحية الجميلة والمبهرة ومنها ما يلي:

برج إيفل

يرتبط ارتباطاً وثيقاً بباريس، فعندما تذكر باريس بلا منازع سيحضر إلى ذاكرتك برج إيفل، وهو برج مشهور يبلغ طوله ثلاثمائة متر في حديقة شامب دي مارس، ويتوفر في البرج الكثير من المطاعم، وكذلك المصاعد التي تصعد بها لتشاهد كافة أرجاء باريس.


قوس النّصر

هو من أهمّ المناطق السياحية في باريس، وبُني هذا الصرح المشهور عام 1806م تخليداً لذكرى معارك النصر التي قادها نابليون بونابرت، ويبلع ارتفاع هذا القوس خمسين متراً، ويتميز هذا القوس بهندسته الدقيقة التي تكرّم فيها أسماء الذين قتلوا في هذه المعارك، أي أنها منقوشة على القوس ببراعة تكريماً لهم، ويوجد تحت القوس قبر لجندي مجهول من الحرب العالمية الأولى.


متحف اللوفر

وهو من المتاحف المشهورة في العالم التي تضم أثمن التحف، وتتعدد به التماثيل والمنحوتات والقطع الأثرية التي تمّ إحضارها من مناطق مختلفة وكذلك اللوحات الفنية، ومن أشهر ما يحتوي عليه متحف اللوفر هو لوحة الموناليزا وهي غنية عن التعريف للرسام ليوناردو دافنشي، وتمثال فينوس ميلو اليوناني، والتماثيل التي تعود للحضارة الفرعونية المصرية.


نهر السّين

وهو من أهمّ معالم باريس، حيث يشكل مركزاً مهماً للسياحة في باريس، ويمر النهر في العاصمة باريس ويوفر رحلات سياحية عبره، وعلى جوانبه تنتشر محلات الكتب والتذكارات، وفوق النهر يوجد سبعة وثلاثين جسراً لتسهيل حركة النقل في العاصمة، وعلى ضفاف نهر السّين يوجد متحف أورسيه الذي يعرض به المعروضات الفنية للفنانين الفرنسيين.


ساحة الكونكورد

تقع هذه الساحة في الطرف الشرقي للشارع الذي يوجد به قصر الشانزليزيه، وهي ساحة مربعة الشكل، وما يميّز هذه الساحة وجود المسلة المصرية الكبيرة التي أُحضرت من معبد الأقصر، وتعتبر هذه الساحة ساحة إعدام للمساجين بحضور الملك لويس السادس عشر وماري أنطوانيت.


قصر غارنييه

وهو بيت الأوبرا في باريس وهو أكبر مسارح الأوبرا في فرنسا، ويتميز بجمال عمارته ودقته.


كاتدرائية نوتردام

نوتردام أو السيدة العذراء وتقع على ضفاف نهر السين وبُنيت في القرن الثالث عشر، ويبلغ ارتفاع الكنيسة مائة وعشرين متراً، ويغلب على الطراز المعماري للكاتدرائية الطراز القوطي الفرنسي، وتشمل الكنيسة التحف القوطية والمنحوتات الجميلة، وتتميز بارتفاع نوافذها العالية.


حدائق اللوكسمبورغ

يغلب على تصميمها الطراز الإيطالي المدهش بناءً على رغبة والدة الملك لويس الثالث عشر التي عاشت شبابها في إيطاليا، والحديقة ضخمة في مساحتها، وهو أفضل مكان للاسترخاء والاستماع بالهواء العليل بعيداً عن ضجة باريس، وهذه الحديقة هي حديقة فخمة لأنها كانت تخص حاشية البلاط الملكي.