أفضل الزيوت للمساج

كتابة - آخر تحديث: ١١:٥٨ ، ٢٢ مايو ٢٠١٦
أفضل الزيوت للمساج

المساج

يعتبر المساج من طرق العلاج الطبيعيّة، والتي تعتبر في بعض الأحيان مفيدة أكثر من التداوي بالمسكّنات والمضادّات الحيوية، فهناك آلام وأوجاع تحتاج لعلاج خارجيّ، ويكون سببها تأثيرات خارجيّة على الجسم، كلفحات الهواء، والإرهاق والإجهاد بسبب طبيعة العمل المتعبة التي يقوم بها الإنسان، لذلك فهي أصبحت مجالاً وتخصصاً يدرّس في الجامعات والكليّات، كما أنّ هناك العديد من المراكز التي تدعم هذا النوع من العلاج، لإقبال الناس الشديد عليه، ولضرورته في العلاج، وهناك زيوت خاصة تستخدم عند التدليك والمساج، حيث تكون فاعليتها أفضل من غيرها من الزيوت، لذلك سنتحدث في هذا المقال عن أفضل الزيوت المستخدمة للمساج.


أفضل الزيوت المستخدمة للمساج

  • زيت اللوز الحلو: يعتبر زيت اللوز الحلو من الزيوت المفيدة للمساج بدرجة أولى، فهو يساعد على تقوية الأعصاب، وشد الجلد وتليين الجسم لسهولة امتصاصه، ورائحته القوية الفعالة، كما أنّه يحتوي على العديد من فوائد للشعر والجسم والأظافر؛ وذلك لاحتوائه على فيتامين د.
  • زيت لب المشمش: يفيد زيت لب المشمش لتدليك الوجه والبشرة، لتدليك الوجة والبشرة؛ وذلك لاحتوائه على فيتامين أ الذي يساعد على اختراق البشرة بسهولة، ويكافح الشيخوخة وعلامة التقدّم في السن، ويقلل من نسبة ظهور التجاعيد في الوجه، ويعطيه نضارة وحيويّة، وإشراقة مميّزة.
  • زيت الأفوكادو: على الرغم من أنّ العديد من الناس لا يلتفتون لهذه الثمرة ولا يكترثون لزيتها، إلّا أنّه مفيد جداً ويحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر، لذلك فهو يستخدم في العلاجات الطبيعيّة والمساج.
  • زيت زهرة الربيع المسائيّة: هي زهرة مهمة جداً وذات فاعليّة كبيرة في علاج الأمراض الجلديّة، كالأكزيما والصدفيّة والبهاق، وأنواع الطفح الجلديّ، كما أنّه يخفف ويعالج الآلام عند دهنه على الجسم، واستخدامه في المساج.
  • زيت بذور العنب: يعتبر هذا الزيت من أكثر الزيوت المستخدمة والمفيدة لتدليك للبشرة الدهنيّة، كما أنّه يحتوي على المادة الصفراء التي تنشّط الكبد، وتنقي الدم، وتسكن آلام السرطان.
  • زيت البندق: وهو من أفضل الزيوت التي يجب استخدامها في المساج والتدليك؛ كونه يتغلغل في الجلد والبشرة بسرعة وسهولة، ويعطي تفتيحاً للبشرة، وينقيها من الحبوب والحساسية، وهو غني بفيتامين E.
  • زيت حبة البركة: تعتبر حبة البركة من النباتات التي أوصانا الرسول عليه الصلاة والسلام بعدم إهمال التداوي بها، وأكدَّ أنّها علاج من كل الأمراض ما عدا السم، لذلك يعتبر التدليك بزيتها ذا فائدة كبيرة للجسم، كما أنّه يساعد على تفتيج وتوسيع الشعب الهوائية.