أفضل برامج تصوير للآيفون

كتابة - آخر تحديث: ١٣:١٨ ، ١٢ مايو ٢٠١٦
أفضل برامج تصوير للآيفون

الآيفون

الآيفون هو من الأجهزة الذكية المتطورة تم اكتشافه في عام 2007 من قبل شركة أبل، يوفر للمستخدم الكثير من التطبيقات المهمة التي يحتاجها في حياته، ومن أهم هذه التطبيقات الكاميرا، ولكن الكاميرا بشكلها التقليدي لا تكفي وحدها بل تحتاج إلى تطبيقاتٍ أخرى، تضيف تأثيراتٍ جميلة على الصورة حسب رغبة المستخدم، ومن أهم هذه التطبيقات ما سأتحدث عنه هنا.


برامج تصوير للآيفون

هناك برامج تصوير كثيرة للآيفون ومنها ما يلي:

  • تطبيق فرشاتي: وهو تطبيق مناسب للآيفون 5، يحتوي على فلاتر ومزايا مجتمعة لا توجد في أي تطبيقٍ آخر، ومن هذه المزايا تصحيح أخطاء السطوع والتباين، وقص وتدوير الصورة باحترافٍ، كما تتوفر ميزة تعديل وتصحيح الإضاءة، كما تتيح خاصية الكتابة على الصورة بأفضل الخطوط العربية والخط الخاص وتعديلها بالإضافة إلى التحكم في حجم ولون الخط، كما أن هناك ميزة مشاركة الصورة من داخل التطبيق نفسه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
  • تطبيق Camera Awesome: وهو أحد أهم التطبيقات المجانية المتوفرة والتي تتيح خياراتٍ جيدة ومفيدة مثل إمكانية تصوير الفيديو من داخل نفس التطبيق، وخاصية التركيز التي تمنح المستخدم القدرة على التركيز على شيءٍ محدد دون غيره وتلاشي المحيط به، كما تتيح إمكانية تحديد جهة الإضاءة في أي مكانٍ أكثر من المناطق المحيطة، أيضاً له القدرة على منح المستخدم خاصية قص وتعديل الصورة وإضافة الإطارات المميزة والجميلة.
  • تطبيق Magisto: وهو تطبيق يتيح خاصية مهمة لتحرير تسجيلات الفيديو، حيث يمكّن المستخدم من إضافة مقاطع الفيديو وحذف بعض التسجيلات الصوتية غير المرغوب فيها أيضاً، كما أنه يقوم بتصحيح أخطاء الصورة تلقائياً، كما يتيح للمستخدم خاصية اختيار أفضل صورة ومشاركتها أيضاً، وتكون التأثيرات والأصوات جاهزة وتضاف للتطبيق ليتم إنهاء تحريره خلال دقائق معدودة، وهو تطبيق مشهور جداً ويبلغ عدد مستخدميه ثلاثين مليون مستخدم، وقد حصل العام الماضي على أفضل تطبيق في الأبستور.
  • تطبيق Perfect Video: وهو تطبيق مميز لتحرير الفيديوهات، ويمكن المستخدم من عمل تسجيل فيديو بدمج الصوت والصورة معاً.
  • تطبيق Ps Express: وهو برنامج الفوتوشوب الرسمي للآيفون، وهو يعد من البرامج المجانية الموجودة للآيفون، ولكن هناك خاصية واحدة تعتبر غير مجانية وهي خاصية إزالة التشويشات من الصورة وتنعيمها، وهو يسمح بتعديل الصورة بوقتٍ قليل ولكن دون إضافة أية مؤثراتٍ.
  • Panorama: وهو برنامج مناسب لالتقاط أكثر من صورة بالعرض ولصقهم بجانب بعض، وفي النهاية الحصول على صورة طويلة لمشهدٍ معينٍ.