أفضل تطبيقات الآيباد المجانية

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٣٩ ، ١ يوليو ٢٠١٨
أفضل تطبيقات الآيباد المجانية

أفضل تطبيقات الآيباد المجانية

يوجد العديد من التطبيقات الخاصة بأجهزة الآيباد، ومن أفضل التطبيقات المجانية الموصى بإستخدامها على أجهزة الآيباد العادية أو أجهزة الآيباد الميني ما يلي:[١]

  • تطبيق Bundler: هذا التطبيق مختص بتنسيق الملفات وترتيبها ثم إرسالها إلى مكان آخر، حيث يمكن أن يقوم المستخدم من خلال هذا التطبيق بإضافة مجموعة من المستندات الخاصة به إلى هذا التطبيق ومن خلال ما يُعرف بالـ Share sheet.
  • تطبيق VLC for Mobile: حيث يمكن إستخدام مشغل الوسائط هذا لبث مقاطع الفيديو من جهاز كمبيوتر من نوع ماك إلى جهاز الآيباد، كما يمكن للمستخدم القيام بالتعديل على الفيديو إثناء تشغيله كالتغيير على الصوت والصورة.
  • تطبيق JustWatch: يتعلق هذا التطبيق بالتلفاز أكثر من غيره حيث يمكن للمستخدم إستعراض أوقات عرض البرامج والأفلام على التلفاز عبر جهاز الآيباد الخاص به، ويطلب هذا البرنامج من مستخدمه القيام بتحديد نوع المواقع والخدمات التي يفضلها ويرغب بمتابعتها.
  • تطبيق Attenborough Story of life:يختص هذا التطبيق بأولئك الأشخاص الذين يفضلون متابعة الأفلام التي تُعنى بالحياة البرية حيث أنه يحوي على أكثر من ألف مقطع فيديو في هذا المجال، كما يمكن أن يقوم المستخدم لهذا التطبيق القيام بمشاركة هذه الفيديوهات مع الأصدقاء.


مميزات جهاز الآيباد

يعتبر جهاز الآيباد التابع لشركة أبل جهازاً رائعاً لمساعدة الناس على زيادرة قدرتهم الإنتاجية وتطوير أعمالهم، فللآيباد مزايا متعددة في مجال خدمات الأعمال التجارية، ومن هذه المزايا ما يلي:[٢]

  • التواصُل: حيث يتيح الآيباد لمستخدميه إمكانية التواصل مع الآخرين وحيثما كان موقعهم وذلك من خلال القيام بالمكالمات الصوتية والمرئية ومن خلال عقد المؤتمرات عبر الإنترنت.
  • تقديم العروض: حيث يمكن إجراء العروض التقديمية من خلال هذا الجهاز فالآيباد جهاز ذو شاشة عالية الجودة، ويجدر بالذكر أنه يمكن ربط الآيباد مع شاشة الكمبيوتر من خلال مداخل الـ VGA والـ HDMI المتوفرين على الجهاز.
  • إنجاز الأعمال:حيث يمكن لمستخدم الآيباد القيام بإنجاز أية أعمال تتعلق بعملائه كالحصول على المبالغ المالية من خلال نظام الدفع، كما يمكن الوصول إلى السجلات المتعلقة بالزبائن مباشرة من جهاز الآيباد.


ما هو الآيباد

الآيباد هو جهاز كمبيوتر لوحي تم الإعلان عنه من قبل شركة أبل في أوائل العام 2010م، ويعمل جهاز الآيباد بنظام تشغيل iOS ولذلك فإن جهاز الآيباد يسمح بتشغيل نفس التطبيقات التي تعمل على جهاز الآيفون، ويأتي هذا الجهاز في إصداره التقليدي بشاشة قياسها 9.7 إنش، وتجدر الإشارة إلى أن الأجهزة اللوحية التي تم إصدارها من قبل شركة أبل تسمى بأجهزة الآيباد في حين أن الأجهزة اللوحية التي تُصنع من قبل الشركات الأخرى تُسمى بالتابلت.[٣]


المراجع

  1. Craig Grannell , "Best free iPad apps 2018: the top titles we've tried"، techradar, Retrieved 9-6-2018. Edited.
  2. Andy Walton, "The Advantages of an iPad"، chron, Retrieved 9-6-2018. Edited.
  3. Computer Hope (2-10-2017), "iPad"، computerhope, Retrieved 9-6-2018. Edited.