أفضل تمارين الأرداف

كتابة - آخر تحديث: ١٣:١٢ ، ١٨ مايو ٢٠١٦
أفضل تمارين الأرداف

ترهل الأردافِ

يعدّ ترهلِ الأردافِ من المشاكلِ الّتي تؤرقُ العديدَ من الأشخاصِ، وخاصّةً المرأة؛ فتعطي الجسمَ شكل الكمثرى، ويتم إخفاؤها بشكلٍ مؤقتٍ بارتداء الملابسِ الواسعةِ والطويلةِ؛ فتسبب هذه المشكلةُ ضعفَ الثّقةِ والإحباطِ والشّعور بالخجل، ويمكن التّخلص من هذهِ المشكلةِ بممارسةِ بعضِ التّمارين الرّياضية الّتي سنقوم بتناولها في هذا المقالِ للمساعدةِ على التّخلص من الدّهون المتراكمةِ في منطقةِ الأرداف.


أفضل تمارين الأرداف

  • تمرين التّركيز: يتمُ عملُ هذا التّمرين بالوقوفِ على الرّكبتين واليدين، والتّركيزِ بنقطةٍ معينةٍ بين اليدين، ومحاولةِ جعلِ الكتفين بشكلٍ مستقيم، والبدء برفعِ الرّكبةِ اليمنى عن الأرضِ ومدّ القدمِ إلى الخلف، وإرجاعها إلى وضعها الأول، وتبديلها بالقدم الأخرى، وتكرار التّمرين لمدّة نصفِ ساعةٍ يومياً، وسيتم ملاحظةُ شدّ الأردافِ والتّخلصِ من السّيلوليت.
  • تمرين الأثقال: يحتاجُ هذا التّمرين إلى ثقلين؛ فيمكن استخدام زجاجاتينِ من الماءِ أو الرّمل وحمل الأثقال بكلتا اليدين، والوقوفِ بشكلٍ مستقيمٍ وشدّ الظهرِ وحني الجذع إلى الأمام، وإنزال الأثقال إلى القدم ورفعهما مجدداً، وتكرار هذه الحركةِ لمدةِ نصفِ ساعة.
  • تمرين القفز: يتم في هذا التّمرين الوقوف بشكلٍ مستقيمٍ، والقفز إلى أعلى مع مراعاةِ فتحِ القدمين بفتحةٍ أكبرَ بقليلٍ من عرضِ الكتفين، والنّزول على الرّكبتين، والرّجوع للوقوف والقفزِ مجدداً، ويمارسُ هذا التّمرين لمدةِ عشرِ دقائقَ وأخذِ استراحةٍ لمدةِ خمس دقائقَ والرّجوع إلى ممارسته عشرَ دقائقَ أخرى.
  • تمرين الكرسي: يستخدمُ في هذا التّمرين الكرسي؛ فيتمُ وضع اليدين على الكرسي، والوقوف بشكلٍ مستقيمٍ، وإرجاع القدمِ إلى الخلف بزاويةِ 45 درجةً، ثم إرجاعها إلى الأرض ورفع القدمِ الأخرى، وتكرارِ هذا التّمرين يومياً للتخلّص من الأردافِ وشدّ الجسم.


طرق أخرى للتخلّص من الأرداف

هناك طرق كثيرة للتخلص من الأرداف ومنها:

  • شفط الدّهون: تعمل عمليةُ شفطِ الدّهون على التّخلصِ من الخلايا الدّهنية ومنع رجوعها إلى هذه المنطقةِ مرةٍ أخرى، إلا أن هذهِ العملية مكلفةٌ بعض الشّيء؛ فلا يستطيعُ الكثيرُ من الأشخاصِ القيامَ بها، وفي بعض الأحيان، تسبب بعضَ المضاعفاتِ الكبيرةِ وخاصّةً إذا قام بعملها طبيبٌ غيرُ جديرٍ.
  • شورت التّخسيس: لهذا الشّورت تأثيرٌ فعّال في التّخلص من المياه الزّائدةِ في الجسم الّتي تسببُ السّمنةَ وتراكمَ الدّهون؛ فيمكن ارتداء الشّورت الحراري في أثناءِ ممارسةِ الرّياضةِ وخاصّةً رياضة المشي للمساعدةِ على شدّ منطقةِ الأردافِ والتّخلصِ من السّيلويت بشكلٍ فعّال، ويمكن ارتداءُ بدلة السّاونا للحصول على نفسِ النّتائج، لكن يجب الانتباه إلى المضاعفاتِ السّلبية الّتي قد يسببها الشّورت الحراري؛ كالجفاف والشّعور بالدّوار والصّداع.