أفضل تمارين للتخلص من الكرش

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٢٩ ، ١٨ يناير ٢٠١٦
أفضل تمارين للتخلص من الكرش

التخلص من الكرش

هناك العديد من التمارين الرياضيّة والتي يمكن أن يقوم بها الشخص الذي يعاني من بروز الكرش، والتي من الممكن ممارستها بكل سهولة في البيت دون الحاجة للذهاب للأندية الرياضيّة، مع ضرورة الاستمرار عليها، ولكن وحدها الرياضة لا تكفي لإزالة الكرش، فلا بد من اتباع طرق صحيحة لتناول الطعام، واكتساب عادات صحية في الحياة بشكل عام، بالإضافة إلى إمكانية المداومة على شرب العديد من المشروبات التي تساعد في التخلص من المشكلة، كما وأن الحميات الغذائية الصحيحة لها أكبر الأثر في علاج مشكلة بروز الكرش.


أفضل التمارين الرياضية للتخلص من الكرش

التمرين الأول

ويكون بالاستلقاء على الأرض ووضع اليدين خلف الرأس، ثم رفع الرأس إلى الأعلى قليلاً، ثم تحريك القدمين بالتناوب، الرجل اليمنى ثم الرجل اليسرى، مع مراعاة أن يلمس الكوع اليمين الركبة اليسرى، وبالعكس أن يلمس الكوع الأيسر الركبة اليمنى، ويكرر التمرين لمدة نصف ساعة مع استراحة بين الحين والآخر، حيث يُعتبر التمرين من أفضل التمارين لشد البطن والمعدة في آنٍ واحد، ويجب تكراره يومياً وبالطريقة نفسها المشروحة سابقاً.


التمرين الثاني

وذلك بالاستلقاء على الأرض، ثم مد اليدين إلى الخلف بشكل مستقيم دون ثني، وبعدها رفع الرأس، وبتلك الطريقة تُستخدم عضلات البطن بشكل رئيسي للقيام بالتمرين، وبخاصة عضلات البطن العلوية، كما ويحرق هذا التمرين الدهون في تلك المنطقة بشكل فعال للغاية، يجب تكرار التمرين يومياً لمدة لا تقل عن نصف ساعة إلى ساعة مع أخذ فترات استراحة عند الشعور بالتعب.


التمرين الثالث

وذلك بالاستلقاء على الأرض ورفع القدمين بشكل مستقيم على الحائط، مع مراعاة إبعادهم عن بعض قليلاً، وبعدها لمس الكاحل الأيمن باليد اليسرى، والكاحل الأيسر باليد اليمنى، يُكرر التمرين لعدة مرات يومياً، حيث يشد التمرين عضلات البطن الجانبية بشكل كبير، كما ويبني العضلات أيضاً.


التمرين الرابع

ويكون بالاستلقاء على البطن، ثم رفع اليد اليمنى مع الرجل اليسرى لثوانٍ معدودة، وبعدها رفع اليد اليسرى مع اليد اليمنى، وهذا التمرين يحرّك عضلات البطن كلها من جميع الجهات بما فيها العضلات الجانبيّة.


تمرين ركوب الدراجة

إذ يساعد ركوب الدراجة على رفع سرعة معدل ضربات القلب، وبالتالي زيادة سرعة حرق سعرات حرارية بشكل أكبر، وشد البطن وتقوية عضلاته، ومن التمارين الأخرى التي تعمل على القاعدة نفسها المشي السريع وقفز الحبل والسباحة، ويجب مراعاة القيام بتلك التمارين الرياضية يومياً وبشكل متواصل ودون انقطاع.