أفضل حل للتجاعيد

كتابة - آخر تحديث: ١٦:١٩ ، ٤ مارس ٢٠١٩
أفضل حل للتجاعيد

الطرق العلاجية للتخلص من التجاعيد

يُوجد العديد من الطرق العلاجية المُستخدمة للتخلص من التجاعيد، ومنها:[١]

  • الكريمات المُضادّة للتجاعيد: هي من الكريمات التي لا تستدعي الحصول على وصفةٍ طبيّة، وتتضمن هذه الكريمات على مكوّنات نشطة، مثل: الريتينول، ومُضادات الأكسدة، وبعض الببتيدات؛ والتي تؤدي إلى علاج التجاعيد في البشرة بشكلٍ طفيف؛ إذ تعتمد على فعاليّة هذه المكوّنات، والتي غالباً ما تكون محدودة بسبب مُحتواها الأقل فعالية من الكريمات التي تستلزم وصفة طبيّة.
  • البوتوكس: إذ يفيد البوتوكس في علاج الخطوط النّاتجة عن العبوس بين الحاجبين، وعلى الجبهة، وفي زوايا العين، وتستمر نتائج هذا العلاج عادةً من ثلاثة إلى أربعة أشهر، ما يستدعي الحاجة إلى تكرار الحقن للحفاظ على النتائج المطلوبة، كما يُساعد حقن عضلات الوجه بكمياتٍ قليلةٍ من البوتوكس على حماية هذه العضلات من التقلّص، وبالتالي الحصول على بشرة أكثر نعومةً، وأقل تجعدّاً.


وصفات طبيعية للتخلص من التجاعيد

زبدة الشيا

تُحافظ زبدة الشيا على رطوبة البشرة بشكلٍ كبير؛ حيثُ تُحفز إنتاج الكولاجين، والإيلاستين في البشرة، ما يُؤدي إلى تحسّن مرونة الجلد، حيث تُوضع زبدة الشيا على المناطق المصابة بالتجاعيد، مع التدليك بحركاتٍ دائريةٍ، ولطيفة، ثم تُكرّر الطريقة يومياً بعد الإستحمام.[٢]


الأفوكادو

يُعدّ الأفوكادو من الأغذية ذات الفعالية الكبيرة في علاج تجاعيد البشرة، وخاصةً لأصحاب التجاعيد المُبكرة، لذا يُلاحظ احتواء بعض المنتجات المضادّة للتجاعيد على فاكهة الأفوكادو؛ لما تحمله من خصائص مفيدة لصحة الجلد، وهذا ما يجعل البشرة نضرة، ومُشرقة، وحيوية، والطريقة هي:[٢]

  • المكوّنات:
  • طريقة التحضير:
    • تُقشّر حبّة الأفوكادو، وتُزال البذرة منها، ثمّ تُهرس للحصول على عجينة ناعمة.
    • تُوضع العجينة على البشرة، وتُترك عليها مدّة 20-30 دقيقة قبل الإستحمام.
    • تُكرّر الطريقة مرّة أو مرّتان أسبوعياً.


نصائح لتأخير علامات الشيخوخة

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها للحصول على بشرة أكثر شباباً، ونضارة، ومنها:[٣]

  • استخدام واقٍ من الشمس يومياً: يُنصح بعدم التعرّض لأشعة الشمس الضارّة؛ وذلك لأنّها تُسرّع من شيخوخة البشرة، ما يستدعي الحاجة إلى وضع واقي الشمس يومياً على البشرة؛ لحمايتها من أضرار الشمس، مع الحرص على تجنّب الخروج في وقت الذروة.
  • ترطيب البشرة بانتظام: تُعدّ البشرة الجافة أكثر عُرضةً للتجاعيد؛ ما يستدعي ترطيبها باستمرار.
  • تقشير البشرة مرّة واحدة أسبوعياً: ذلك للمساعدة على التخلّص من خلايا الجلد الميتة، التي تجعل البشرة تبدو باهتة، وكبيرة في السّن.


المراجع

  1. "Wrinkles", www.mayoclinic.org, Retrieved 2019-1-11. Edited.
  2. ^ أ ب Kushneet Kukreja (2018-12-17), "30 Effective Home Remedies To Get Rid Of Wrinkle-Free Skin"، www.stylecraze.com, Retrieved 2019-1-11. Edited.
  3. Top10HomeRemedies Team (2017-11-9), "10 Signs of Skin Aging and How to Fix Them"، www.top10homeremedies.com, Retrieved 2019-1-11. Edited.