أفضل حل للناموس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٢ ، ٣ يناير ٢٠١٩
أفضل حل للناموس

الناموس

يكثر الناموس أو البعوض في فصل الصيف، بفعل درجات الحرارة العالية؛ لذلك يكون مصدر إزعاج للعديد من الأشخاص وخاصة في الليل، ويمكن التخلص منه باستعمال العديد من الطرق والوسائل، ويكون إمّا عن طريق المبيد الخاص به، أو بالاستعانة ببعض المواد الطبيعيّة كالزيوت والأعشاب، والتي سنتعرف على طريقة استعمالها في هذا المقال وبالتفصيل. [١]


أفضل حل للناموس

بعض الحلول للقضاء على الناموس نهائيا:[٢]

  • المبيد الخاصّ به: ويكون على شكل أقراص توضع في ماكينة خاصة، أو على شكل زيت.
  • الزيوت العطريّة: مثل زيت القرفة، وزيت السترونيلا، وزيت الخروع، وزيت الكافور بالليمون، وغيرها، ورش المنزل بها فهي تساعد بشكل جيد على طرد الناموس من المنزل.
  • الليمون وزيت الكافور: وذلك من خلال إضافة عشر قطرات من عصير الليمون إلى ملعقة كبيرة من زيت الكافور، وملعقتين كبيرتين من الماء، ثمّ يُوضع المزيج في زجاجة وتُرشّ به الغرفة، فهي من الوصفات الفعّالة في طرد الناموس.
  • اللافندر: ويعتبر مطهراً ومُسكناً للآلام الناتجة عن لدغات الناموس والحشرات الطائرة، ويكون من خلال وضع القليل من زيت اللافندر على الجلد المُصاب، أو من خلال دهن الجسم به لمنع لدغاته، أو برزاعته أمام المنزل، أو بوضع الجاف منه في إناء داخل المنزل.
  • القرفة: وقد أظهرت الكثير من التجارب أنّ القرفة قادرة على قتل بيض البعوض، ويكون استخدامها من خلال خلط ربع ملعقة صغيرة منها، أو من زيتها في أربعة أكوب من الماء، ورش المنزل بها.
  • الزعتر: هو أحد أفضل الأعشاب الطبيعيّة المُستخدمة في طرد الناموس والبعوض من المنزل، ويمكن استخدامه من خلال مزج خمس قطرات من زيته، وملعقتين من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا، مع ملعقتين كبيرتين من الماء، ووضع الخليط في زجاجة وترش الغرفة به.
  • النعناع البريّ: ذلك من خلال وضع كميّة من النعناع طازج أو الجاف في الغرف التي تكثر فيها الناموس.
  • زيت فول الصويا: وفقاً للكثير من التجارب فإنّ فول الصويا من المواد الفعالة والآمنة في قتل الناموس وطرده، ويكون عن طريق خلط ملعقة كبيرة من زيت فول الصويا، وملعقة كبيرة من زيت الليمون، وإضافتهما إلى القليل من الماء، ووضعهما في زجاجة صغيرة، ورش الغرفة من المزيج.
  • المريميّة: تتم هذه الوصفة من خلال حرق بعضاً من أوراق المريميّة الجافة في الغرفة التي يكثر فيها الناموس والحشرات الطائرة، وهي من الوسائل الآمنة على الأطفال.


طريقة استخدام خل التفاح للتخلص من الناموس

  • ملء وعاء بخل عصير التفاح. يجب ملء الوعاء على الأقل الى المنتصف.
  • استخدام الخل الأبيض، ولكن خل التفاح يميل إلى العمل بشكل أفضل في جذب البعوض بسبب رائحة التفاح المعتدل. وبالمثل، يمكنك إعداد خليط مصنوع من 2 ملعقة طعام (30 مل) من خل التفاح، و1 ملعقة كبيرة (15 مل) من السكر، وقطرتين من صابون الأطباق، و(1 لتر) من الماء. يمكن استخدام هذا بدلا من الخل المستقيم.[٣]


فيديو طرق التخلص من الناموس

يسبب الناموس الكثير من الإزعاج خصوصاً في فصل الصيف، شاهد الفيديو لتتعرف على طرق التخلص منه :

المراجع

  1. "6 Ways To Get Rid Of Gnats In Your House", getridofpest.org, Retrieved 6-6-2018. Edited.
  2. "How to Get Rid Of Gnats in House with Home Remedies? How To Kill Gnats?", healthnbodytips.org, Retrieved 6-6-2018. Edited.
  3. " How to Use Home Remedies to Get Rid of Gnats", www.wikihow.com, Retrieved 6-6-2018. Edited.