أفضل دولة سياحية للعائلات

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٥٢ ، ٥ يوليو ٢٠١٨
أفضل دولة سياحية للعائلات

سنغافورة

تعتبر دولة سنغافورة (Singapore) واحدة من أفضل الوجهات السياحية العائلية في قارة آسيا، حيث يوجد فيها عدد كبير من الأماكن المناسبة للعائلات، بالإضافة للمطاعم والمعالم السياحية الجميلة، ويعد نظام النقل فيها نظيفاً وسهل الاستخدام للزوار، وقد لا تكون الشواطئ في سنغافورة مكاناً جيداً لزيارته من قِبل السياح؛ لكن تتواجد العديد من برك السباحة في الفنادق والمنتزهات، يمكن للعائلات زيارة الجزر الموجودة فيها، مثل: جزر لازاروس، وسانت جون، وبولاو أوبين،[١]ومن الأماكن السياحية في سنغافورة ما يلي:[٢]

  • حديقة باي ذا باي: تعد حديقة باي ذا باي (Gardens by the Bay) مكاناً مثالياً للاستمتاع بجمال الطبيعة والنباتات الرائعة؛ حيث يستطيع الأشخاص الهروب من صخب المدينة إلى هذه الحديقة الهادئة، يوجد فيها مساحات خضراء واسعة ومصممة بشكل جاذب وجميل.
  • الحي الصيني: الحي الصيني في سنغافورة هو نموذج لأحياء الصين الشعبية، حيث يحتوي على المتاجر الصغيرة والطعام الصيني الشعبي والفوانيس الحمراء الزاهية، بالإضافة للصخب والضجيج الموجود في المنطقة، يوجد في الحي الصيني أيضاً مركز التراث الصيني الذي يحتوي على معبد (Sri Mariamman) المميز، ومعبد بوذا.
  • الهند الصغيرة والحي العربي: إحدى الأمور المميزة في سنغافورة هو احتوائها على أحياء متنوعة، حيث يوجد فيها الحي العربي وحي الهند الصغيرة الذي تعيش فيه الجالية الهندية منذ أكثر من مائتي عام، ويُعرف الحي بألوانه الجميلة وازدهاره ونشاط الحركة فيه؛ حيث يتم إقامة الحفلات في العطلات التقليدية للهند، ويمكن للزوار زيارة المعابد الموجودة في المنطقة والتسوق لشراء الملابس الهندية التقليدية، أما الحي العربي فيوجد فيه مسجد السلطان التاريخي الذي بُنيَّ في عام 1825م، ولا يسمح لغير المسلمين القيام بالصلاة فيه، يمتلك المسجد هيكلاً خارجياً مميزاً وقباب ذهبية جميلة.


الدنمارك

تعد الدنمارك وجهة سياحية مناسبة للعائلات؛ وتحديداً لمن لديهم أطفال، حيث يوجد في كوبنهاجن منتزه ترفيهي مركزي يعود لعام 1843م، بالإضافة إلى الكثير من العروض الموسيقية المجانية، والألعاب النارية التي يتم إطلاقها في المساء، بالإضافة إلى الطعام الجيد في مطاعم الدنمارك، ويمكن أيضاً زيارة المعالم الموجودة فيها مثل مجموعة التماثيل التي تمثل رموزاً عالمية؛ الموجودة في وسط جوتلاند، ويبلغ عدد هذه التماثيل 20 مليون قطعة، ويستطيع مُحبي ركوب الخيل ممارسة هذه الهواية عند زيارة الدنمارك.[٣]


جزر هاواي

تعتبر جزر هاواي (Hawaii) واحدة من وجهات السفر المناسبة للعائلات، حيث يمكن الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة فيها، بالإضافة لمشاهدة العديد من الأمور مثل السلاحف الخضراء التي تتواجد عادةً في المياه الضحلة، والمطاعم المنتشرة في شوارع هاواي، ويوجد فيها أيضاً العديد من الأنشطة مثل: ركوب الأمواج، التجديف، السباحة مع الدلافين، الغوص، المشي لمسافات طويلة.[٤]


المراجع

  1. Sarah Williams (23-4-2018), "The 10 Best Family-Friendly Destinations in Asia"، www.theculturetrip.com, Retrieved 26-6-2018. Edited.
  2. Casey Hynes, "12 Top-Rated Tourist Attractions in Singapore - The 2018 Guide"، www.planetware.com, Retrieved 26-6-2018. Edited.
  3. Abigail Blasi, "Best family travel destinations for 2014"، www.lonelyplanet.com, Retrieved 26-6-2018. Edited.
  4. Tracey Spicer, "The 50 best family holiday destinations"، www.traveller.com.au, Retrieved 5-7-2018. Edited.