أفضل دولة للسياحة

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٣١ ، ٢٢ ديسمبر ٢٠١٥
أفضل دولة للسياحة

أفضل دولة للسياحة

هناك الكثير من الأشخاص الذين يعشقون المغامرات السياحية ويحبون السفر والترحال، ولكنهم يحتارون في اختيار أفضل الوجهات السياحية التي يستمتعون أثناء زيارتها ويقضون أجمل الأوقات فيها، ولا شك بأن هناك العديد من الدول التي تخطف الأنظار وتبهر السائح بمناظرها الطبيعية الخلابة وتوجد فيها كافة وسائل النقل والاتصال والراحة والاستجمام.


كما أن للطقس دوراً كبيراً باختيار الوقت المناسب الذي سيسافر فيه الشخص للسياحة للمكان الذي يرغب به، وسنذكر في مقالنا أفضل دولة سياحية في العالم.


فرنسا

تُعتبرفرنسا الواجهة السياحية الأكثر جذباً للسيّاح في جميع أنحاء العالم، حيث يتعدى عدد الزائرين إليها ما يقارب مليون سائح سنوياً، نظراً لأجوائها المميزة وانتشار المنتجعات السّياحية فيها والأماكن الهادئة.


كما أن هناك العديد من المناطق السّياحية والقرى الصغيرة ذات الطبيعة الخضراء بفرنسا، حيث يوجد فيها سبعٌ وثلاثونَ مُدرّجاً، وفيها متحف اللوفر، وكاتدرائية نوتردام، ومقبرة العظماء، وقوس النصر والعديد من الأماكن الخلابة والمميزة.


أهم المعالم السّياحية بفرنسا

  • برج إيفل: يقع بالعاصمة (باريس)، ويبلغ ارتفاعه 324 متر، ويُعد من أكثر الأبراج ارتفاعاً، كما أنه من أكثر الأماكن السياحية بفرنسا الذي يرتاده السّياح، وسمي بهذا الاسم نسبةً للمهندس (جوستاف إيفل) الذي صممه وأنشأه مع معاونيه، وتم إنشاؤه بعام 1887م واستغرق إنشاؤه مدة 26 شهراً، وتم افتتاحه بعام 1889م.
  • قصر غارنييه ويسمى (أوبرا باريس): هو مبنى معماري مصمم على طريقة الباروكي الجديد، وقام بتصميمه (شارل غارنييه)، ويقع بباريس بالدائرة الثانية في ميدان الأوبرا، ويحتوي على ألف وستمائة مقعد، وتم افتتاحه في عام 1875م.


الولايات المتحدة الأمريكية

تُعتبر من أجمل الدول السياحية بالعالم، ويرتادها العديد من الزوار من كافة أنحاء العالم؛ فهي تضم عدداً من المدن التي تعتبر من أجمل المعالم والأماكن السياحية.


أهم المدن السياحية بالولايات المتحدة الأمريكية

  • لوس أنجلوس: تعتبر من أفضل الوجهات السياحية بأمريكا، فتحدث فيها العديد من الاحتفالات الدولية، كما تحتوي على العديد من الشواطئ مثل: شاطئ سانتا مونيكا، وشاطئ ماليبو، وتنتشر فيها الأسواق كسوق روديو درايف مما يسهل على الزائر الحصول على ما يريده دون عناء ويتمتع بالتسوق.
  • مدينة نيويوك: تقع بالولايات المتحدة الأمريكية وهي من أكبر مدنها، وتعيش فيها نسبة كبيرة من السكان، ووصفت بأنها العاصمة الثقافية والاقتصادية للعالم، ويوجد فيها مقر الأمم المتحدة، ويقام العديد من العروض المسرحية في شارع يسمى برودواي، كما يوجد فيها أيضاً أكبر الحدائق العامة على مستوى العالم مثل: (سنترال بارك)، وتمثال الحرية، وشلالات نياجرا، ومن أشهر الأحياء الموجودة فيها (بروكلين، وآيلاند، وبرونكس، وستاين، ومانهاتن)، ومن أبرز الأماكن السياحية فيها هي:
    • متحف المتروبوليتان للفنون: وهو أول متحف أمريكي ينافس المتاحف الأوروبية، وقد تم بناؤه في سبعينات ‏القرن التّاسع عشر، ويحتوي على الكثير من التحف الأثرية والتي ترجع إلى مُختلف الحضارات، كالحضارة المصرية، والآشورية، والأوروبية وغيرها من الحضارات.‏
    • تمثال الحرية: ينتصب تمثال الحرية في خليج نيويورك فوق جزيرة الحرية، وهو أحد أهم الرموز والمعالم في نيويورك وفي الولايات المتحدة الأمريكية، وتم بناء التمثال في عام 1885م بفرنسا، وذلك ليقدمه الفرنسيون كهدية للولايات المتحدة الأمريكية، وتم افتتاحه للجمهور وبشكل رسمي عام 1886م.
    • مكتبة نيويورك العامة: تم إنشاؤها في عام 1895م، وهي أهم مكتبة في الولايات المتحدة وفي العالم، وتحتوي على عدد كبير من الكتب والمجلدات والتي ترجع لمُختلف الحقب التاريخية والحضارات المُختلفة، وهذا الأمر جعلها وجهة للسياح ولزوار المدينة.
    • دار أوبرا ميتروبوليتان: وهي تشكل أكبر دور الأوبرا في العالم، وهي أكبر المنظمات الأمريكية التي تختص بالعروض الموسيقية الكلاسيكية.
    • شارع برودواي: وهو أحد أهم المناطق الثقافيّة الذي يختص بتقديم عروض سينمائية ومسرحية في العالم، ويحتوي على الكثير من المسارح والمعارض، ويعتبر مسرح برودواي أهم مسرح بشارع برودواي. كما ويعتبر أحد أهم الرموز في مدينة نيويورك.
    • ميدان تايمز سكوير: يحتضن الكثير من الاحتفالات الضخمة والمناسبات كالاحتفال بعيد رأس السنة الميلادية من كل عام، ويحتوي أيضاً على العديد من المطاعم المشهورة والمحال التجارية، وهو من أجمل المناطق السياحية في مدينة نيويورك.