أفضل زيت شعر للأطفال في عمر السنتين

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٤٥ ، ١٩ مايو ٢٠١٦
أفضل زيت شعر للأطفال في عمر السنتين

الاهتمام بشعر الأطفال

إنَّ شعر الأطفال يكونُ حسّاساً في أوّل سنتين من عمرهم؛ لذلِكَ تلجأُ الأمهات لشراء مُنتجات الشعر الطبيعيّة والخالية من الكحول والكيماويات للمُحافظة على صحّة شعر أطفالهم، ولكن أحياناً قد لا يكونُ ذلِكَ كافياً فالطفل بحاجة إلى العناية الإضافيّة عن طريق استخدام الزيوت الطبيعيّة والمُفيدة لشعرهم ولفروة الرأس، وفي هذا المقال سنُقدّم أفضل زيت شعر للأطفال في عمر السنتين.


أفضل زيت شعر للأطفال في عمر السنتين

هُنالِكَ الكثير من الزيوت المُصنّعة وذات العلامات التجاريّة المعروفة، ولكن بوجود الخيارات الطبيعيّة على الشخص الاستغناء عن أي شيء آخر، فالزيوت الطبيعيّة أفضل بكثير من الزيوت الأُخرى، ومنها:

  • زيت الزيتون: يُعد زيت الزيتون من أفضل البدائل الطبيعيّة لمُنتجات الشعر الخاصّة بالأطفال، فهوَ يغذي فروة الرأس أوّلاً ليُصبحَ الشعر أقوى وأكثف مع مرور الوقت، ويُنصح باستخدامه مع القليل من عصير الليمون حتّى يُعطي الشعر لمعاناً وليُخلصهُ من القشرة إن وجدت.
  • زيت اللوز: الكثير من محال العطارة والطب الشعبي تنصح باستخدام زيت اللوز الطبيعيّ للتخلُّص من مشاكل الشعر الخاصّة بالأطفال، فهوَ يمنع التساقُط ويجعل الشعر أكثف وأقوى من ذي قبل، ويتم استخدامه عن طريق دهن فروة الرأس والشعر بهِ مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة.
  • زيت الخروع: إنَّ زيت الخروع من أفضل الزيوت المُستخدمة للكبار والصغار، فهوَ يمنع تساقُط الشعر ويقوّيه ليُصبحَ أكثف وأقوى، ويُستخدم عن طريق تدليك فروة الرأس والشعر بهِ مرة واحدة في الأسبوع، ولكن يجب الانتباه عندَ وضعه حتّى لا يُلامس العينين.


كيفيّة وضع الزيت وغسل شعر الطفل

من المُهم جدّاً الاهتمام بصحّة شعر وفروة رأس الطفل مُنذُ الأيّام الأولى لهُ في هذهِ الحياة، فكُلّما تمَّ الاعتناء بهِ جيّداً نما الشعر بطريقة صحيّة أكثر، لذلِكَ على الأم اتباع بعض النصائح والطُرق لتحميم الطفل لأوّل مرّة، ومن هذهِ النصائح:

  • تحضير الأجواء المُناسبة لحمّام الطفل، عن طريق تسخين الماء بدرجة الحرارة المُناسبة، والحرص على جعل حرارة الغرفة مُعتدلة، وتحضير الأشياء الخاصّة بالحمّام كالشامبو والليفة والبشكير.
  • تبليل رأس الطفل وجسده بالماء تدريجيّاً حتّى لا يشعُر بالخوف، والتحدُث معهُ بنبرة صوت مُنخفضة حتّى يشعُر بالاطمئنان والراحة، ثُمَّ تنظيف الشعر باستخدام ليفة طريّة وبكُل حرص لأنَّ فروة الرأس تكون حسّاسة.
  • غسل الرأس بالماء مع تدليك الفروة بلُطف، وإزالة الرغوة مع الحرص على حماية العينين منها.
  • تجفيف الشعر بحرص شديد باستخدام منشفة نظيفة، ثُمَّ تمشيطه باستخدام مشط ناعم حتّى تتنشّط مسامات فروة الرأس.