أفضل زيت لزيادة كثافة الشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٣٤ ، ٢٥ يوليو ٢٠١٧
أفضل زيت لزيادة كثافة الشعر

تكثيف الشعر

يعاني العديد من مشكلة الشعر الخفيف، الأمر الذي من شأنه أن يسبب تكون فراغات في فروة الرأس، ولذلك يبحث الشخص المتضرر عن طرق لحل هذه المشكلة، إما من خلال استخدام المستحضرات، أو الكريمات التي تباع في الصيدليات، ولكن قد تسبب هذه الطرق التلف، ولذلك يمكن استبدالها ببعض الزيوت الطبيعية المنزلية التي تلعب دوراً في تكثيف الشعر.


زيوت طبيعية لزيادة كثافة الشعر

زيت اللافندر

يعد زيت اللافندر من أهم الزيوت الطبيعية التي من شأنها أن تكثف الشعر، وتعالجه من الكثير من المشاكل، وذلك بسبب احتوائه على مجموعة من الفيتامينات، كما يتم استخدامه بوضع كمية منه على فروة الرأس والشعر، مع التدليك الجيد لمدة تتراوح ما بين الدقيقتين والخمس دقائق، وتركه لمدة ربع ساعة، حتى يجف، ثمّ غسل الشعر، ومن الممكن مزجه مع القليل من زيت الزيتون، أو زيت الروزماري، للحصول على نتيجة أفضل.


زيت الزيتون

يلعب زيت الزيتون دوراً كبيراً في تكثيف الشعر خلال فترة زمنية قصيرة، ولذلك ينصح الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الشعر الخفيف باستخدامه مرة في الأسبوع، للحصول على نتيجة إيجابية.


زيت جوز الهند

يتم استخدام زيت جوز الهند من خلال وضع كمية كافية منه على الشعر، وتوزيعه بشكل متساوٍ ليغطي كافة أجزاء الشعر، وخاصةً منطقتي الأطراف والجذور، مع التدليك الجيد لمدة عشر دقائق باستخدام أطراف الأصابع، وتركه لمدة نصف ساعة، حتى يجفّ، ثمّ غسل الشعر.


زيت الروزماري

يعد زيت الروزماري من أكثر الزيوت التي يمكن استخدامها في علاج مشاكل الشعر المتنوعة، نظراً لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة، حيث يتم استخدامه عن طريق وضع القليل منه على فروة الرأس والشعر، مع الفرك بخفة لمدة دقيقة باستخدام أطراف الأصابع، ثمّ تسريحه بواسطة مشط ذي أسنان عريضة، ثمّ غسله.


زيت الجوجوبا

يعد زيت الجوجوبا من الزيوت الطبيعية التي تكثف الشعر خلال أيام قليلة، ويتم استخدامه من خلال تطبيقه على كافة أجزاء الشعر، مع التدليك لمدة عشر دقائق، وتغطية الشعر بغطاء بلاستيكي أو بقبعة الاستحمام، وتركه لمدة تتراوح ما بين الربع ساعة والثلث ساعة، ثمّ غسل الشعر.


وصفة الأفوكادو والموز لزيادة كثافة الشعر

المكوّنات

  • حبة من الأفوكادو المهروسة.
  • موزة مهروسة.
  • ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون.


طريقة التحضير

  • وضع الأفوكادو والموز في وعاء كبير، وخلطهما.
  • إضافة زيت الزيتون، مع الاستمرار في الخلط، حتى تتداخل المكونات مع بعضها.
  • تطبيق الخليط الناتج على فروة الرأس والشعر، مع الفرك بخفة، ثمّ ترك الخليط لمدة نصف ساعة، حتى يجفّ.