أفضل زيوت لتنعيم الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٣٥ ، ١٥ مايو ٢٠١٦
أفضل زيوت لتنعيم الشعر

الشعر

يعتبر الشعرُ الطّويل والنّاعم من مظاهر الجمال الخاصّة بالمرأة، ومع تقلّبات الجو، واستخدام مستحضرات كيميائيّة، وأساليب خاطئة للعناية بالشعر، فهذا كلّه يؤدي إلى تقصّفه وتلفه، وبالتالي تأتي فترة علاج الشعر، وتعتبر الزيوت من أفضل الأساليب والموادّ التي تستخدم لعلاج تلف الشّعر، وسنتعرف في هذا المقال على أفضل الزيوت التي تستخدم لتنعيم الشعر.


أفضل الزيوت لتنعيم الشعر

زيت الزيتون

  • نخلط جيّداً كميّة من زيت الزيتون، وجلّ الألوفيرا، وربع ملعقة صغيرة من زيت إكليل الجبل، ثم ندلّك بهذه الخلطة فروة الرّأس جيّداً، ونغطيه بقبعة بلاستيكية لمدة ساعة أو أكثر، ثم نغسله بالماء والشامبو.
  • نخفق حبتيْن كبيرتيْن من صفار البيض، ثم نضيفُ إليها ملعقتيْن صغيرتيْن من زيت الزيتون الدافئ، ونخلطهم جيداً، ثم نفرده على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ونغطّيه بكيس من النايلون، أو قبعة بلاستيكيّة، لمدة ربع ساعة، ثم نغسله بعد مرور الوقت بالشامبو والماء البارد.
  • نخلط نصف كأس من التوت البريّ، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من لبن الزبادي، ونصف ملعقة كبيرة من العسل الطبيعيّ، وربع حبة من ثمرة الموز المهروسة ناعماً، ثم نضعُ هذا الخليط على الشعر، لمدة لا تقلّ عن الساعة، ونغسله بالماء الدافئ والشامبو.


زيت الخروع

  • نضع ملعقة من زيت فول الصويا، وملعقتيْن كبيرتيْن من زيت الخروع في طبق صغير الحجم، ثم ندخله إلى الميكرويف لمدة لا تزيد عن العشرين ثانية، ونتركه جانباً حتى يبرد قليلاً، وندلك به فروة الرأس والشعر، ثم نتركه عليها لمدة نصف ساعة، ثم نغسله بالماء الفاتر والشامبو، ونمشطه وهو رطب.
  • نضع كميّة مناسبة من زيت الخروع في راحة الكفّ، ثم نوزّعها على الشعر من جميع الأنحاء، ونغطيه بقبعة بلاستيكيّة لمدة لا تقلّ عن الساعة، ثم نغسله بالماء الفاتر والشامبو.
  • نخلط ملعقتيْن كبيرتيْن من زيت الخروع، وملعقتيْن كبيرتيْن من زيت الخردل، وملعقتيْن كبيرتيْن من زيت النارجيل، ثم نضع هذه الزيوت على الشعر، ونتركها لمدة تتراوح ما بين الساعتين إلى الأربع ساعات، ثم نغسله.


زيت اللوز الحلو

نخلط ملعقتيْن صغيرتيْن من زيت اللوز الحلو، وحبة من الموز المهروس، حتى نحصل على خليط متجانس، ثم نفرده على جميع أنحاء الشعر، لمدة نصف ساعة، ونغسله بالماء الفاتر والشامبو.


زيت جوز الهند

نضع كمية من زيت جوز الهند، وزيت الزيتون في طبق، ثم ندخله إلى الميكرويف لمدة نصف دقيقة حتى يسخن قليلاً، وندلك به فروة الرأس وهو ساخن لمدة ربع ساعة، ثم نمشّطه باستعمال فرشاة ذات أسنان رفيعة، ونغطّيه بقطعة من القماش المبللة بالماء الفاتر، ونتركه لمدة لا تقلّ عن النصف ساعة، ثم نغسله بالماء الدافئ والشامبو.