أفضل طرق الإعلان على الفيس بوك

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٣٩ ، ٢٠ فبراير ٢٠١٩
أفضل طرق الإعلان على الفيس بوك

إنشاء حملة إعلانية

فيما يأتي خطوات إنشاء حملة إعلانية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك:[١]

  • فتح الموقع الإلكترونيّ للفيس بوك باستخدام أحد متصفحات الإنترنت، ويمكن الوصول إليه من خلال النقر على الرابط الإلكترونيّ اضغط هنا، ثم تسجيل الدخول (Log In).
  • إنشاء صفحة خاصة بالحملة الإعلانية على فيسبوك، حيث يجب امتلاك واحدة على الأقل من خلال حساب المستخدم، كما أن عملية إنشاء الصفحات عملية بسيطة ومجانية.
  • النقر على أيقونة القائمة (Menu) الظاهرة على شكل سهم متجه للأسفل في أعلى صفحة التحديثات الجديدة على فيسبوك.
  • النقر على خيار إنشاء الإعلانات (Create Ads) من خلال القائمة المنسدلة.
  • اختيار الهدف من الإعلان من خلال النقر على خيار ما هو هدفك التسويقي (What's your marketing objective).
  • كتابة اسم الحملة الإعلانية في الحقل النصي لاسم الحملة الإعلانية (Campaign Name)، ويجدر الذكر أن هذا العنوان هو عنوان خاص ولن يُعرَض للجمهور، والهدف منه مساعدة المستخدم في التفرقة بين هذه الحملة الإعلانية والحملات الأخرى السابقة أو التي ستنشأ لاحقاً.
  • الضغط على زر الاستمرار (Continue).


تحديد الجمهور المستهدف

يساعد استهداف واختيار الجمهور على عرض الإعلانات للفئة المُهتمة بالحملة الإعلانية، ويمكن اختيار هذا الجمهور من خلال إنشاء جمهور جديد أو استخدام جمهور موجود، كما يمكن استهداف الأشخاص بالإعلانات استناداً إلى المكان أو الجنس أو اللغة أو تعيين شريحة عمرية محددة، أو استهداف أشخاص من الجمهور استناداً إلى جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم، كما يمكن للمستخدم الخلط بين هذه الخيارات والتوفيق بينها بما يتناسب مع الإعلان، ولكن يوصى بعدم استخدام العديد من الخيارات في المرة الواحدة؛ إذ قد يؤدي ذلك إلى حصر الجمهور ضمن مجموعة صغيرة ومحدودة.[٢]


الميزانية ومواضع الإعلانات

يمكن تحديد مقدار المال المُراد إنفاقه على الإعلانات المدفوعة على فيسبوك بالإضافة إلى أنه يمكن اختيار ميزانية يومية أو طويلة الأمد، ثم تعيين تواريخ البدء والانتهاء،[٣] وفيما يأتي خطوات تحديد الميزانية وأماكن ظهور الإعلان:[١]

  • تحديد أماكن ظهور الإعلان، إذ يتمّ ذلك في قسم المواضع (Placement)، ويجب التأكد من تحديد خيار المواضع التلقائية (Automatic Placements)، حيث يؤدي ذلك إلى ظهور الإعلان في المواقع التي تم اختيارها على فيسبوك والإنستغرام.
  • تحديد نوع من الميزانية من خلال النقر على قسم الميزانية والجدول الزمني (Budget & Schedule) الموجود أسفل الصفحة، وسيتم عمل موازنة افتراضية للإعلان بزيادات يومية، ويُمكن اختيار ميزانية لمرة واحدة من خلال النقر على مربع الميزانية اليومية (Daily Budget)، ثم اختيار خيار ميزانية الفترة الزمنية (Lifetime Budget )، ثم إدخال حد الميزانية المطلوب.
  • جدولة الإعلان من خلال تحديد تاريخ البدء بالإعلان، عن طريق النقر على مربع تاريخ البِدء (Start)، وتحديد تاريخ من القائمة المنسدلة.
  • النقر على زر الاستمرار (Continue).


إنشاء الإعلان

يُمكن للمستخدم اختيار شكل الإعلان، ثم إدخال مكونات النص والوسائط للإعلان، حيث تختلف التنسيقات المتاحة باختلاف الهدف من الحملة الذي تمّ تحديده في البداية، كما يوفر الفيس بوك استخدم أداة المعاينة (Preview) في أسفل الصفحة للتأكد من ظهور الإعلان بالشكل المطلوب لجميع المواضع المحتملة، مثل الجوال وتبويب أخبار سطح المكتب، ثم النقر على الزر تأكيد (Confirm) ليتم إرسال رسالة إلى البريد الإلكتروني الخاص بالمُستخدم لإعلامه بأنه قد تمت الموافقة على إعلانه.[٣]


المراجع

  1. ^ أ ب "How to Advertise on Facebook", www.wikihow.com,13-2-2019، Retrieved 13-2-2019.
  2. "Audiences", en-gb.facebook.com,13-2-2019، Retrieved 13-2-2019.
  3. ^ أ ب Christina Newberry (2-10-2019), "How to Advertise on Facebook: The Complete Guide"، blog.hootsuite.com, Retrieved 14-2-2019.