أفضل طرق للتنحيف

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:١٠ ، ١٨ أبريل ٢٠١٨
أفضل طرق للتنحيف

اتباع نظام غذائي نباتي

يُنصح باتباع حمية غذائيّة نباتية للمساعدة على التخلص من الوزن الزائد، إذ يجب على الشخص الابتعاد عن تناول الدهون، والأطعمة المقلية، واستبدالها بالبقوليات، والبذور، والمكسرات، بالإضافة إلى الخضراوات، والفواكه، كما يُمكن تناول الدهون الطبيعية، والصحية بما في ذلك زيت جوز الهند، والأفوكادو، وزيت السمسم، وحليب الصويا، والبطاطا، والحمص.[١]


تناول الأطعمة الغنية بالألياف

يساعد تناول الأطعمة الغنية بالألياف على إنقاص الوزن، والتي تعزز من الشعور بالشبع، وتؤخر عملية إفراغ المعدة، مما يقلّل من كميات الطعام المُستهلك، ويقي بالتالي من مشكلة السمنة.[٢]


نصائح للتخلص من الوزن الزائد

هناك العديد من النصائح، والإرشادات التي تُساعد على التخلص من السمنة، ومنها ما يأتي:[٣]

  • شرب الكثير من الماء لفقدان الوزن بشكل أسهل، إذ إنّ شرب كمية مُناسبة من الماء يُساعد القلب على ضخ الدم بسهولة أكبر إلى العضلات من خلال الأوعية الدموية، وبالتالي فإنه يُساعد العضلات على العمل بكفاءة، مما يؤدي إلى إذابة الدهون في الجسم.
  • المشي يومياً، مما يساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة، وخاصةً في فترة الصباح قبل تناول وجبة الإفطار، حيث تُشير الأبحاث العلمية إلى أنّ المشي قبل الإفطار يحرق المزيد من السعرات الحرارية، مما يساهم في إنقاص الوزن الزائد.
  • استهلاك القهوة مع ضرورة تجنب القهوة التي تباع في المتاجر، لأنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، إذ يوصى بتناول كوب واحد من القهوة ممزوجاً بالحليب منزوع الدسم، مما يُمكّن الشخص من الاستفادة من عنصر الكالسيوم الموجود في الحليب، إلى جانب التخلص من الوزن الزائد.
  • التقليل قدر الإمكان من الجلوس أمام التلفاز لفترات طويلة، حيث يزيد ذلك من احتمالية تناول كميات أكبر من الطعام.


المراجع

  1. "Most popular weight loss diets for everyone you should know", www.vkool.com, Retrieved 8-4-2018. Edited.
  2. Adda Bjarnadottir, MS (12-6-2017), "30 Easy Ways to Lose Weight Naturally (Backed by Science)"، www.healthline.com, Retrieved 8-4-2018. Edited.
  3. "10 Simple Natural Hacks To Help You Lose Weight Fast", www.lifehack.org, Retrieved 27-3-2018. Edited.