أفضل طريقة رسم الحواجب

كتابة - آخر تحديث: ١٣:١٠ ، ٢٣ فبراير ٢٠١٩
أفضل طريقة رسم الحواجب

رسم الحواجب بالمايكروبلادينغ

يعتبر رسم الحواجب بالمايكروبلادينغ من التقنيات الحديثة لرسم الحواجب، حيث يستخدم فيه إبرة أو شفرة يدوية ترسم فيها شعيرات لملء فراغات الحواجب، بحيث تظهر بشكل طبيعي، وهو على عكس وشم الحواجب، لا يمتد للطبقات العميقة من الجلد، ويمكن أن يتلاشى لونه خلال ثمانية عشر شهراً، أما كيفية عمله فهو على النحو الآتي:[١]

  • طريقة العمل:
    • تنظيف الشعيرات الشاذة عن شكل الحواجب باستخدام خيوط الشعر، تمهيداً للمعالجة.
    • وضع كريم تخدير موضعي على المنطقة لمدّة 40 دقيقة.
    • تحديد المساحة حول الحواجب باستخدام أدوات القياس المعتمدة للمايكروبلادينغ قبل بعشر دقائق من وصول دخول الكريم المخدر في مرحلة العمل، مع الأخذ بعين الاعتبار شكل الوجه، وتماثل الحاجبين.
    • بدء عملية الوخز على طول خط الحاجبين وحولها بشكل خط سطحي على الجلد، بحيث يتغلغل لون الصبغة في مسامات الجلد، ويستقر فيه، وإذا شعر الفرد بالألم في هذه المرحلة، فيمكن إضافة كمية أخرى من كريم التخدير على منطقة العمل، والذي سيُصبِح فعالاً بعد 5 دقائق.
    • إضافة طبقة نهائية من الصبغة، وتركها لمدّة 5 دقائق.
    • تنظيف منطقة الحواجب.
    • تكرار العملية خلال 6 إلى 8 أسابيع، وذلك لملء أي فجوات ظهرت في الحواجب، أو تلتئم بشكل صحيح.


استخدام جل الحواجب

يساعد استخدام جل الحواجب على ترتيب شكل الحواجب وملء الفراغات في شعيراتها، سواء أتم استخدامه وحده، أو مضافاً إلى بودرة، أو قلم الحواجب، وهو ما ينصح به العديد من خبراء التجميل في العالم، ويساعد استخدام جل الحواجب في وضع الشعر في مكانه وإبقائه ثابتاً لفترة طويلة، مما يمكن أن يحدث فرق كبير في شكل المكياج، خصوصاً إذا كان المرغوب رفع منطقة العين وإبرازها.[٢]


قلم الحواجب

يستخدم قلم الحواجب للحواجب الرفيعة التي لا يمكن زيادة سمكها بشكل طبيعي، فهو يساعد على ملء الفجوات بين شعيراتها، وزيادة سماكتها، خصوصاً إذا تم دمجها مع ظلال لونية مماثلة للون الحاجب الطبيعي.[٣]


المراجع

  1. GEORGE DRIVER (05/07/2018), "Microblading - Everything You Need To Know About The Semi-Permanent Eyebrow Treatment"، www.elle.com, Retrieved 13/2/2019. Edited.
  2. JENNA GRUTTADAURIA (AUGUST 23, 2018), "The 19 Do's and Don'ts of Perfect Eyebrows"، www.livestrong.com, Retrieved 12/2/2019. Edited.
  3. Zinnia (April 11, 2018 ), "5 Tips To Get Naturally Beautiful Eyebrows"، www.stylecraze.com, Retrieved 13/2/2019. Edited.