أفضل طريقة لإزالة الكرش في أسبوع

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:٣٩ ، ٢ ديسمبر ٢٠١٨
أفضل طريقة لإزالة الكرش في أسبوع

إزالة الكرش في أسبوع

تعتبر إزالة الكرش خلال أسبوع واحد أمراً صعباً وغير منطقي، فعند فُقدان الوزن، تتمّ خسارته من أنحاء الجسم المٌختلفة وليس من مكان واحد فقط، وعند خسارة تسعة كيلوغرامات من الوزن مثلاً في أسبوع، سيفقد الشخص هذا الوزن من جسمه كاملاً، وسيفقد نصف كيلو غرام، أو كيلو واحد من دهون البطن.[١]


مشروبات للتخلص من الكرش

القرفة مع العسل

يُمكن تحضير مشروب القرفة مع العسل من خلال مزج ملعقة صغيرة من القرفة مع ماء دافئ، والقليل من العسل وشُربه كلّ صباح، حيث إنّ القرفة تزيد من مُعدّل الأيض الذي يساعد على التخسيس، وتُقلّل من تراكم دهون البطن بشكل خاص.[٢]


خل التفاح

يُساعد شرب كوب من خلّ التفاح مع الماء الدافىء صباحاً قبل الأكل على تحسين الهضم على مدار اليوم، كما أنّه يُحافظ على مُستويات الحموضة، وينظّم العصارة الصفراويّة في المعدة، الأمر الذي يساعدعلى منح الجسم بطناً مسطحاً، بالإضافة إلى أنّ خل التفاح يزيد من الشعور بالشبع ويُقلّل الشهيّة، ويُمكن تحضيره من خلال مزج ملعقة صغيرة من خلّ التفاح مع كوب من الماء الدافئ.[٢]


عصير الأناناس الطبيعي

يُعتبر عصير الأناناس الطبيعي المنعش من العصائر التي تساعد على التّخلص من دهون الكرش، إذ يحتوي الأناناس على مادّة البروميلين (بالإنجليزية: promiline) التي تُنشّط عمليات الأيض، وتُساعد على حرق دهون الكرش بشكل خاص.[٢]


نصائح لإزالة الكرش

  • الإكثار من الألياف: يُساعد تناول الأطعمة الغنيّة بالألياف على الشعور بالامتلاء والشبع، وعلى التّخلص من دهون البطن.[٣]
  • التقليل من التوتر: يزيد التوتر من إفراز هرمون الكورتيزول الذي يُساعد على تراكُم دهون البطن.
  • ممارسة تمارين الآيروبيك: تُساعد مُمارسة تمارين الآيروبيك لمدّة 300 دقيقة أسبوعياً على فقدان الوزن، وشحوم البطن.
  • استبدال زيوت الطبخ بزيت جوز الهند: يُعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الصحيّة التي يُمكن تناولها، واستخدامها لإعداد الوجبات، حيث إنّه يُنشط عمليّات الأيض، ويُقلّل من تراكم دهون البطن.
  • تناول الأطعمة الغنية بالبروتين: تُساعد الأطعمة الغنيّة بالبروتين مثل: السمك، واللحوم الخالية من الدهون، والفاصوليا، والبيض على الشعور بالشبع، كما تّقلّل الشهية.
  • تقليل تناول الكربوهيدارت: يُفضّل استبدال الأطعمة الغنيّة بالكربوهيدرات المُكرّرة بمصادر الكربوهيدرات الصحيّة، مثل: الحبوب الكاملة، والخضروات.


المراجع

  1. SYLVIE TREMBLAY (18-7-ُ2017), "How to Naturally Lose Belly Fat in One Week"، www.livestrong.com, Retrieved 20-11-2018. Edited.
  2. ^ أ ب ت "6 Drinks That Can Help You Get Rid of Belly Fat", www.food.ndtv.com,12-12-2017، Retrieved 20-11-2018. Edited.
  3. Franziska Spritzler (12-7-2018), "20 Effective Tips to Lose Belly Fat (Backed by Science)"، www.healthline.com, Retrieved 20-11-2018. Edited.