أفضل طريقة لإزالة دهون الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ١٧:١١ ، ٢٧ فبراير ٢٠١٩
أفضل طريقة لإزالة دهون الوجه

طرق طبيعية لإزالة دهون الوجه

بياض البيض

يُعالج بياض البيض عيوب التي تظهر على البشرة بشكلٍ فعّال؛ لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين أ الذي يفتّح لون البشرة، ولتحضير هذه الوصفة يمكن اتباع الخطوات الآتية:[١]

  • الطريقة الأولى: خفق بياض بيضة واحدة حتّى يصبح كثيفاً، ثمّ وضعه على البشرة، وإبقاء بياض البيض على البشرة حتّى يجف، ثمّ غسلها بالماء الدافئ، وتِكرار هذه العملية مرّتان أسبوعياً.
  • الطريقة الثانية: تُساعد هذه الوصفة على إزالة الزيت الزائد، وشدّ مسام الجلد، وتحضر من خلال بياض بيضة واحدة، وعصير نصف ليمونة، حيص يجب مزج المكوّنات معاً، ثمّ وضع المزيج على البشرة، وإبقاء المزيج على البشرة مدّة 15 دقيقة، ثمّ غسلها بالماء الدافئ.


العسل

يحافظ العسل على رطوبة البشرة الطبيعيّة، ولا يتركها دُهنيّة، كما يحمي البشرة الدهنيّة من حب الشباب؛ لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا ومطهرة، لذا يعتبر من أفضل العلاجات الطبيعيّة الفعّالة؛ لإزالة دهون البشرة؛ ولتحضير هذه الوصفة يمكن اتباع الخطوات الآتية:[٢]

  • المكوّنات:
    • كمية من العسل الخام.
    • ماء دافئ
  • طريقة التحضير:
    • وضع طبقة رقيقة من العسل على البشرة مدّة 10 دقائق.
    • غسل الوجه بالماء الدافئ.


طرق علاجية لإزالة دهون الوجه

هنالك العديد من الطرق الطبيّة التي تُساعد على إزالة دهون الوجه، منها:[٣]

  • الوسائد الطبية: تحتوي هذه الوسائد على حمض الساليسيليك أو حمض الجليكوليك الذي يُزيل الزيوت الزائدة من البشرة بسهولة.
  • الليزر والتقشير الكيميائي: إذ يمكن اللجوء إلى استخدام الليزر والتقشير الكيميائي التي تكون عند الطبيب المختص، وذلك من أجل تحسين مظهر البشرة بشكلٍ عام، والتقليل من الزيوت الزائدة، كما يمكن استخدام الكريمات التي تحتوي على تريتينوين، أو أدابالين، أو تازاروتين التي تحدّ من زيوت البشرة وتضييق المسام، كما توضع الكريمات على المناطق الدهنية فقط؛ لأنّها تسبب تحسّس للبشرة.


نصائح لإزالة دهون الوجه

إليكم بعض النصائح التي يجب اتباعها للعناية بالبشرة الدهنيّة:[٤]

  • تنظيف البشرة مرتان إلى ثلاث مرات يومياً؛ لإزالة تراكم الأوساخ، والزيوت الزائدة التي تؤدي إلى إغلاق المسام، وظهور حب الشباب، وتُعدّ هذه الطريقة من أهم الطرق للسيطرة على زيوت البشرة الدهنية، ولكن يجب اختيار الغسول المناسب لهذه البشرة، والتي يكون على شكل رغوي أو جل، وخالٍ من الزيوت، بالإضافة إلى احتوائه على إحدى هذه المكوّنات: حمض الساليسيليك، أو زيت شجرة الشاي، أو العسل، أو الكركم؛ للحفاظ على رطوبة البشرة الطبيعيّة.
  • تقشير البشرة، حيثُ تُنتج عن خلايا الجلد الميتة زيادّة في إفراز الزيوت على البشرة، وبالتالي يؤدي إلى ظهور المشاكل الجلدية مثل: حب الشباب، الرؤوس السوداء، والبثور التي تجعل البشرة باهتة اللون، لذا يُنصح بتقشير البشرة الدُهنيّة مرة أو مرتين أسبوعياً للقضاء على الأوساخ، والخلايا الجلدية الميتة.


المراجع

  1. Top10HomeRemedies Team (7-8-2018), "Home Remedies for Oily Skin"، www.top10homeremedies.com, Retrieved 9-1-2019. Edited.
  2. Annette McDermott (20-9-2018), "10 Home Remedies for Oily Skin"، www.healthline.com, Retrieved 9-1-2019. Edited.
  3. "How to Manage Oily Skin", www.webmd.com, Retrieved 9-1-2019. Edited.
  4. Oindrila (19-9-2017), "6 Must Know Beauty Tips for Oily Skin"، www.stylecraze.com, Retrieved 9-1-2019. Edited.