أفضل طريقة لتبييض الوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٠٩ ، ٢٦ نوفمبر ٢٠١٨
أفضل طريقة لتبييض الوجه

تبييض الوجه

تُعدّ البشرة الفاتحة البيضاء حلم كل امرأة، ولأنّ جمال البشرة يكون في صفائها ونضارتها وحيويتها، فيجب على المرأة الاهتمام ببشرتها واستخدام كريمات الترطيب المناسبة النهارية والليلية، بالإضافة إلى شرب الكثير من الماء، والابتعاد عن كلّ ما يُؤذي البشرة ويضرّها. هناك الكثير من الوصفات الطبيعيّة التي تُبيّض الوجه بشكل فعّال بعيداً عن مستحضرات التجميل الكيميائية. في هذا المقال سوف نسلّط الضوء على الخلطات الطبيعية والأقنعة، التي تُساعد في الحصول على وجه أبيض ناصع وصافٍ.


أقنعة للحصول على بشرة بيضاء فاتحة

الأرز المطحون

وتكون بمزج ملعقةٍ كبيرة من الأرز المطحون مع بضع قطرات من الماء الدافئ؛ حتى الحصول على عجينة ناعمة ولينة، ثم يتمّ تدليك البشرة بالخلطة السابقة لمدة دقيقة، وتُترك لخمس دقائق على البشرة، وبعدها يُغسل الوجه بالماء الدافئ، ويمكن تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.


العسل والزبادي

يتم مزج كميّةٍ متساوية من العسل والزبادي جيداً، ثم يُوزّع المزيج على البشرة بالكامل ويُترك لمدة ربع ساعة، وبعدها يُشطف بالماء الفاتر، وتُكرّر الوصفة يومياً حتى الحصول على نتائج مُرضية، ويمكن استخدام الوصفة لأي مكان يُرغب في تبييضه وتفتيحه.


عصير الليمون والطحينة

وتكون بخلط ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون مع أربع ملاعق من الطحينة، وملعقتين من الحليب الطازج، وملعقة من العسل، وملعقة من الماء، ويتمّ تحريك المكوّنات جيداً حتى الحصول على مزيج لين، وإذا كان المزيج سائلاً لا يُمكن فرده على البشرة، يمكن زيادة كمية الطحينة، ولتفادي ذلك يمكن إضافة الحليب بالتدريج وليس دفعةً واحدة، يُوزّع المزيج على البشرة ثم يُترك لمدة ربع ساعة، وبعدها يُغسل بالماء البارد، ويمكن تكرار الوصفة مرتين إلى ثلاث مرّات أسبوعياً.


العفص والعسل

وتكون بمزج ملعقةٍ صغيرةٍ من العفص (يمكن الحصول عليه عند العطار) مع ملعقة صغيرة من الزبادي والعسل، وملعقة من بياض البيض وملعقة من ردة القمح، ويتمّ خلط المكونات جيداً حتى الحصول على عجينة كريمية، تُوزّع على الوجه بالكامل، وتُترك لمدة نصف ساعة، وبعدها يُشطف الوجه بالماء الدافئ، وبعد تكرار الوصفة ثلاث مرات يومياً يتمّ الحصول على بشرة بيضاء صافية ونقية.


القشطة والحليب

يتمّ مزج ملعقتين صغيرتين من القشطة والحليب المُجفّف البودرة جيداً، ثم نضيف ملعقة صغيرة من النشا وبضع قطرات من ماء الورد، وملعقة صغيرة من الدقيق الأبيض، وتخلط المكونات جيداً، ثم توضع في الثلّاجة لمدة ربع ساعة، وبعدها يتمّ توزيع المزيج على البشرة بالكامل، وبعدها يُغسل بالماء الفاتر، وتُكرّر الوصفة ثلاث مرّات أسبوعياً.