أفضل طريقة لتسمين الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١١ ، ٢٩ يونيو ٢٠١٧
أفضل طريقة لتسمين الوجه

تسمين الوجه

يعدّ الوجه الممتلئ والوجنتين البارزتين من الأمور التي تُعطي مظهراً جذاباً وصحياً للمرأة، كما أنّه يقلّل أعراض الشيخوخة وعلامات التقدّم في السنّ، لذا توجد العديد من الوسائل التي تسمن الوجه منها: العمليات الجراحية، والوصفات الطبيعية والتمرينات الخاصّة بالوجه، ونُشير هنا إلى أنّ الوصفات الطبيعية إلى جانب التمارين هي الحلّ الأمثل والأكثر أماناً وسلامة.


وصفات لتسمين الوجه

الخميرة وماء الورد

اخلطي ملعقة كبيرة من الخميرة مع ربع كوب من ماء الورد حتّى تحصلي على خليط ناعم له قوام الكريمة، ثمّ ادهني الخليط على وجنتيك واتركيه لمدّة خمس عشرة دقيقة، واشطفيه بالماء الفاتر، وامسحي وجهكِ بقطعة من القطن بعد غمسها بماء الورد.


الخميرة والعسل

اخلطي ملعقة من الخميرة مع مثلها من العسل والزبادي، وحبّة من الليمون، ثمّ ضعي الخليط على وجهكِ لمدّة ثلاثين دقيقة، ثمّ افركيها، واغسلي وجهكِ بالماء الفاتر.


التفاح

اهرسي حبّة من التفّاح وضعيها على وجهكِ، ووجّهي لوجنتيك ضربات خفيفة، واتركي مهروس التفّاح لمدّة ثلاثين دقيقة قبل غسله بالماء البارد.


ماء الورد والحليب

امزجي نصف كوب من ماء الورد مع مثله من الحليب وأربع ملاعق كبيرة من مطحون الحلبة، ثمّ طبّقي المزيج على وجهكِ لمدّة خمس وأربعين دقيقة قبل غسله بالماء البارد.


زيت الزيتون

دلّكي وجهكِ بزيت الزيتون بعد تدفئته، على أن يكون التدليك بشكل تصاعديّ ولمدّة خمس إلى عشر دقائق.


الصبّار

دلّكي وجهكِ بهلام الصبّار، على أن يكون التدليك بحركاتٍ دائرية لمدّة عشر دقائق، واتركيه لمدّة عشر دقائق إضافية قبل غسله بالماء الفاتر.


زبدة الشيا

دلّكي وجهك في حركات تصاعدية ودائرية بواسطة زبدة الشيا لمدّة عشر دقائق، واتركيها لمدّة خمس عشرة دقيقة قبل غسلها، أو اخلطي كوب من زبدة الشيا مع ربع كوب من حبيبات السكر، واحفظيه في الثلاجة إلى أن يُصبح صلباً، ثمّ ضعيه على وجهك ودلّكيه بلطف بواسطة حركات دائرية لمدّة خمس دقائق، واتركيه لمدّة عشر دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.


تمارين تسمين الوجه

نفخ الخدود

خذي نفساً عميقاً بواسطة فمك، ثمّ احبسي الهواء لمدّة ثلاثين إلى ستّين ثانية أو قدر استطاعتك، ثمّ أخرجي الهواء بهدوء، وكرري العملية كلّما سمحت لكِ الفرصة بذلك.


القبلة

اصنعي قُبلة بواسطة شفتيك، ثمّ عودي إلى وضعية الابتسام لأقصى حدّ دون أن تفتحي فمكِ، وابقي على كل وضع لمدّة خمس ثوانٍ.


الابتسامة

ابتسمي على قدر استطاعتك مع إظهار أسنانك، ثمّ ضعي أسفل كفّ يديكِ أسفل عظمة وجنتيك، واضغطي على العضلة المشدودة في وضعية الابتسامة لمدّة عشر ثوانٍ، ثمّ أفلتيها.