أفضل طريقة لخسارة الوزن في أسبوع

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٣٦ ، ١ سبتمبر ٢٠١٦
أفضل طريقة لخسارة الوزن في أسبوع

خسارة الوزن

تتوفّرُ العديدُ من الطرق التي يمكنُ من خلالها خسارة جزء من الوزن خلال فترة زمنيّة قصيرة، وفي بعض الأحيان يقعُ الإنسان تحت ظروف معينه تضطرّه إلى خسارة جزء كبير من وزنه خلال أسبوع أو أكثر بقليل، مثل الحاجة إلى إجراء عمليّة جراحية عاجلة تطلب فقدان جزء من الوزن أولاً، أو اقتراب موعد مناسبة سعيدة، مثل: الزفاف، أو الخطوبة، أو التخرّج.


نصائح لخسارة الوزن في أسبوع

يشيرُ خبراء التغذية على قدرة الجسم على فقدان 1.4 كغم من إجمالي وزنه في أسبوع واحد بطريقة آمنة وسليمة، وذلك من خلال التالي:

  • اتباع نظام غذائيّ صحي: ويشترط في هذا النظام أن يحتوي على كميات بسيطة جداً من الكربوهيدرات، والسكريات، والدهون، والإكثار من تناول الألياف والبروتينات والفيتامينات، ويمكن تحقيق ذلك من خلال الاهتمام بتناول الفواكه والخضروات واللحوم الخالية من الدهن، كصد الدجاج والسمك، وتجنب الأطعمة الدسمة، والمعلبة، والحلويّات، والمشروبات المحلاة.
  • ممارسة التمارين الرياضية: للتمكّن من خسارة الوزن من المهم خسارة الدهون المتراكمة في الجسم، وأفضل طريقة لتحقيق ذلك تكون عبر ممارسة التمارين الرياضية، وحرق أكبر قدر من السعرات الحرارية الداخلة للجسم، ويفضل الاستعانة بالتمارين التي تركز عل كافة مناطق الجسم، مثل: المشي السريع، والسباحة، والقفز.


طرق لخسارة الوزن

التدخلات التجميلية

مع تطوّر الطب التجميلي ظهرتِ الكثير من التدخلات العلاجية والتجميلية التي تسرع من عملية خسارة الوزن، ومن أشهرها عمليات شفط الدهون، وعمليات قص المعدة، وعمليات إذابة الدهون بأشعة الليزر، ومن المهم عند الإقدام عل أي منها اختيار طبيب خبير وناجح في هذا المجال، والخضوع لكافة الفحوص الطبيّة اللازمة.


الوصفات الطبيعية

  • وصفة المياه الدافئة والليمون: وتعتبر من أكثر وصفات حرق الدهون اتباعاً في مختلف أنحاء العالم، وتكون من خلال تسخين كوب من الماء وإضافة ملعقتين من العصير الحامض إليه، وشربه على معدة خاوية فور الاستيقاظ من النوم.
  • وصفة البقدونس والثوم: تقشر ثلاث حبات ثوم وتُغلى مع ثلاث أكواب ماء، ثم يصفى الماء المغلي من الثوم ويضاف له حفنة من أوراق البقدونس ويترك المزيج لنصف ساعة، ثم يشرب بمعدل كوبٍ واحد قبيل الوجبات الرئيسية.
  • وصفة الزنجبيل والنعناع: يبرش الزنجبيل ويُضاف مقدارُ ثلاث ملاعق من برشه وحفنة من أوراق النعناع إلى كوبين من الماء، ويترك المزيج على حرارة هادئة حتى يغلي، ثم يصفى ويُشرب مرتين.
  • وصفة الخلّ والعسل: يمزج نصف ملعقة من العسل مع نصف ملعقة من الخل في نصف كوب من الماء الفاتر، ويشرب المزيج قبيْل الوجبات.