أفضل طريقة لزيادة الدخل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٨ ، ١٤ يناير ٢٠١٩
أفضل طريقة لزيادة الدخل

بيع السلع عبر الإنترنت

يُمكن الاستفادة من خدمة الإنترنت بهدف زيادة الدّخل، إذ تتوفر عبره العديد من المواقع الإلكترونية التي تتيح للأفراد عرض السلع والمنتجات للبيع وكسب المال، سواءً كانت مُستعملة كالكتب مثلاً، أو منتجات جديدة؛ كالمصنوعات اليدويّة والحرفيّة، فيُمكن الاختيار من بين هذه المواقع الإلكترونيّة لتحديد الخيار الأفضل الذي يُمكن من خلاله إتمام الصّفقة وفق رغبة الفرد، ففي حال رغبة الفرد بشراء هاتف محمول جديد يمكنه اختيار أحد المواقع المخصصة لبيع الهاتف القديم بدلاً من بيعه في متاجر التجزئة.[١]


العمل المستقلّ

تُشكّل المهارات التي يمتلكها الفرد وسيلة جيّدة يُمكن استغلالها بهدف زيادة الدّخل، حيث يتعيّن على الفرد إجراء تقييم للمهارات الخاصة، ثُمّ النظر في الكيفية التي يُمكن من خلالها الاستعانة بهذه المهارات لتقديم خدمات للعملاء، سواءً كان العميل عبارة عن عائلة، أو شركة صغيرة، وباستمرار العمل وبمرور الوقت يُمكن للفرد تشكيل شبكة اتصالات خاصّة به تمكّنه من التفكير بالعمل في هذا المجال بدوام كامل، وتعدّ الكتابة، أو تقديم الاستشارات، أو التصميم، وغيرها من المجالات التي يُمكن العمل فيها بشكل مُستقل.[٢]


الحصول على درجة تعليميّة أعلى

يُساعد الحصول على درجة تعليمية أعلى في كسب المزيد من الدخل؛ كالانتقال من درجة البكالوريوس إلى الماجستير وصولاً إلى الدكتوراه، ولكن قد يُلاحظ بأن بعض التخصصات قد لا تقدّم هذه الميزة؛ لهذا ينبغي على الفرد إجراء البحث المناسب قبل الإقدام على هذه الخطوة، كما يجب التأكد من إمكانية تسديد رسوم الدراسة من خلال العمل الحالي أم لا، كما يُمكن التفكير في الحصول على شهادات إضافية في نفس مجال العمل الحالي في حال عدم الرغبة في العودة للدراسة لأي سبب كان؛ مما يؤدي إلى تقليل التكلفة والوقت المستهلك في الدراسة، بالإضافة إلى كسب المزيد من المال.[٣]


طرق تساعد على كسب المال

تتطرّق النقاط الآتية لذكر بعض الطّرق التي يُمكن من خلالها كسب المزيد من المال:[٤]

  • التدوين: يُمكن إنشاء موقع إلكتروني خاص، وإثراؤه بالمحتوى المناسب، وإضافة الإعلانات، والروابط التابعة لها؛ لجذب المتابعين وكسب المال.
  • التّدريب: يُمكن للشخص تدريب الآخرين على الوظائف في حال امتلاك الخبرة الكافية على ذلك، ويكون ذلك من خلال إنشاء موقع إلكتروني، وشرح ما يتم تدريبه، ويُمكن الاستعانة بالمنتديات الصناعية للإعلان عن الخدمات المقدمة، وتقديم الحوافز والخصومات.
  • التدريس عبر الإنترنت: تتضمن شبكة الإنترنت العديد من المواقع التعليمية التي تمكّن الأفراد الذين يمتلكون خبرة في مجال معيّن من تقديم دورات تدريبيّة عبر الإنترنت في هذا المجال مقابل عائد مادّي.


المراجع

  1. R.L. Adams (28-1-2018), "12 Ways to Increase Your Income This Month"، www.entrepreneur.com, Retrieved 10-1-2019. Edited.
  2. MIRIAM CALDWELL (27-12-2018), "4 Ways to Help You Increase Your Income"، www.thebalancecareers.com, Retrieved 10-1-2019. Edited.
  3. MIRIAM CALDWELL (21-5-2018), "5 Ways to Increase Your Income"، www.thebalancecareers.com, Retrieved 10-1-2019. Edited.
  4. Laura Shin, "44 Ways To Make More Money"، www.forbes.com, Retrieved 10-1-2019. Edited.