أفضل طريقة للتخلص من دهون الأرداف

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٢٤ ، ٢٤ فبراير ٢٠١٩
أفضل طريقة للتخلص من دهون الأرداف

أفضل طريقة للتخلص من دهون الأرداف

يُعدّ اتباع نظام غذائيّ صحيّ غنيّ بالبروتين مع التقليل من كمية الكربوهيدرات التي يتم تناولها، والانتباه لاختيار الأنواع الصحيّة من الدهون بكمياتٍ معتدلة، بالإضافة إلى تناول الحصص المُوصى بها من الفواكه والخضراوات، من أفضل الطرق التي تُساعد على التخلص من دهون الأرداف، ويكون ذلك بالإضافة إلى ممّارسة التمارين الرياضيّة.[١]


تمارين رياضيّة للتخلص من دهون الأرداف

يوجد العديد من التمارين الرياضيّة التي تُساعد على التخلص من دهون الأرداف، ونذكر منها:[٢]

  • رياضة الجري: تُعدّ هذه الرياضة من الرياضات المتعلقة بالقلب والأوعية الدموية، والتي تُساعد على التخلص من دهون الأرداف، حيثُ توصي الكلية الأمريكيّة بالركض لمدّة تتراوح مابين 60-90 دقيقة ولخمسة أيام أسبوعيًا، ممّا يُساعد على حرق دهون الأرداف، بالإضافة إلى أنّها تُساعد على بناء العضلات التي تزيد من عملية الأيض.
  • تمارين القوة: يُعدّ رفع الأوزان أحد تمارين القوة، حيثُ إنّ ممّارسة تمارين القوة لمدّة يومين أسبوعيًا يُساعد على التخلص من دهون الأرداف.[٣]
  • صعود الدرج: إنّ ممارسة رياضة صعود الدرج بدلاً من استخدام المصعد الكهربائيّ يُعادل ممارسة التمارين الرياضيّة لمدّة عشر دقائق، حيثُ أثبتت إحدى الدراسة أنّ رياضة صعود الدرج تُساعد على حرق السعرات الحرارية، بالإضافة إلى تحسين اللياقة البدنيّة.[٤]


أطعمة لتخسيس الأرداف

يوجد العديد من الأطعمة التي تُساعد على تخسيس الأرداف، ونذكر منها ما يأتي:[٥]

  • تناول الأغذية الغنيّة بالبروتينات: حيثُ إنّ اتباع نظام غذائيّ عالي بالبروتين يُساهم في عملية فقدان الوزن، وهناك العديد من الأطعمة الغنيّة بالبروتين، مثل: الأسماك كسمك السلمون، والمايكريل، والسمك المفلطح، بالإضافة إلى الفاصولياء، والصويا، وبياض البيض.
  • الفواكه: تحتوي الفواكه على نسبة عالية من الألياف، ونسبة منخفضة من السعرات الحرارية، كما أنّ الفواكه تحتوي على السكريات غير المُكررة، حيث إنّ السكريات المُكررة تزيد من إفراز الإنسولين وتخزين الدهون في الجسم، كما أنّها تُساهم في رفع مستوى السكر في الدم، لذا يُنصح باستبدال الوجبات الخفيفة المليئة بالسكريات كالحلوى بالوجبات الصحيّة التي تُساهم في عملية فقدان الوزن.
  • الخضراوات: تحتوي الخضراوات على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، ونسبة عالية من المواد المُغذية، حيثُ يمكن تناول جميع أنواع الخضراوات إلا البطاطا، إذ تُعدّ البطاطا بديلاً جيداً للأطعمة عالية السعرات الحرارية والسكريات والدهون.


المراجع

  1. Malia Frey (11-1-2019), "Basics How to Lose Thigh Fat With Medical and Natural Methods "، www.verywellfit.com, Retrieved 16-2-2019.Edited.
  2. Kevin Rail (9-1-2018), "Does Running Get Rid of Thigh Fat? "، www.livestrong.com, Retrieved 16-2-2019.Edited.
  3. Kimberly Caines, "How to Lose 10 Pounds from Your Thighs"، www.livestrong.com, Retrieved 16-2-2019.Edited.
  4. Peggy Pletcher, MS, RD, LD, CDE (11-5-2016), "How to Lose Butt Fat: 10 Effective Exercises"، www.healthline.com, Retrieved 16-2-2019.Edited.
  5. JENNA CEE, "The Best Foods to Eat for Fat Loss in the Butt & Hips"، www.livestrong.com, Retrieved 16-2-2019.Edited.