أفضل طريقة للقضاء على صراصير المطبخ

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٤١ ، ٢٣ سبتمبر ٢٠١٨
أفضل طريقة للقضاء على صراصير المطبخ

الصراصير

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة وجود الصراصير في المنزل، وتحديداً في فصل الصيف، إذ إنّها تنتشر بشكلٍ كبير في المطبخ، وهناك العديد من الأسباب وراء ظهورها، منها: إهمال نظافة المطبخ، أو تسرّب المياه، أو رطوبة المطبخ، ووجودها يسبب العديد من الأمراض، والأضرار الصحية على المدى البعيد، ولحل هذه المشكلة سنذكر في هذا المقال عدّة طرقٍ للقضاء على صراصير المطبخ، وبعض النصائح للتخلص منها.


أفضل طريقة للقضاء على صراصير المطبخ

القهوة المدقوقة

نضع مقداراً من الماء في وعاءٍ كبير حيث يصل إلى منتصفه، ثمّ نضع مقداراً من القهوة المدقوقة في كوبين صغيرين، ثمّ نضع هذه الأكواب داخل االوعاء الكبير، ونضعه في الأماكن التي توجد فيها الصرصير، ونتركه، إذ إنّ الصراصير سوف تنجذب إلى رائحة القهوة، وبالتالي ستدخل إلى الوعاء ولن تستطيع الهروب منه.


السكر وبيكربونات الصوديوم

نضع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة كبيرة من السكر في وعاء، ونحرك جيداً، ثمّ نرش المزيج على المناطق التي توجد فيها الصواصير، حيث إنّ هذا المحلول سيقتلها عندما تتناوله.


النعناع البري

نضع ملعقتين كبيرتين من النعناع البري في كوب من الماء على نار هادئة، ونتركه حتّى يغلي، ثمّ نصب المزيج في زجاجة رذاذ، ونرش المزيج على الأماكن التي فيها الصراصير.


الفلفل الأحمر والثوم

نضع نصف ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود، وفصاً من الثوم المفروم، وبصلة مفرومة مع أربعة أكواب من الماء في وعاء على نارٍ هادئة، ونترك المزيج حتّى يغلي، ثمّ نرفعه عن النار، ونتركه جانباً مدّة عشر دقائق، ثمّ نصبه في زجاجة رذاذ، ثمّ نرشه في المناطق التي توجد فيها الصراصير.


حمض البوريك

نضع ملعقة كبيرة من حمض البوريك، وملعقة كبيرة من الدقيق الأبيض، وملعقة كبيرة من السكر في وعاء، ونخلط جيد، ثمّ نشكل المزيج على هيئة كرات صغيرة الحجم، ونضعها في المناطق التي توجد فيها الصراصير.


نصائح للتخلص من صراصير المطبخ

  • تخزين الأطعمة في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق؛ لأنّ الصراصير تنجذب إلى روائح الأطعمة.
  • تنظيف الخزائن والأدراج، والتخلّص من بقايا الطعام.
  • المحافظة على المطبخ نظيفاً بشكل مستمرّ.
  • التخلّص من النفايات والقمامة بشكل يوميّ.
  • تجفيف المطبخ بشكل جيد بعد شطفه مع مراعاة التأكد من عدم وجود تسرّب الماء من الخزانة التي تحت الحوض، وفي حال وجود تسرب يجب إصلاحه فورأ والتأكد من عدم وجود فراغات تحت الخزائن.
  • تجنّب ترك أواني الطعام متسخة على طاولة المطبخ.


فيديو التخلص من الصراصير

شاهد الفيديو لتعرف طرق التخلص من الصراصير :