أفضل طريقة مجربة لتنعيم الشعر

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٠٤ ، ٥ أبريل ٢٠١٧
أفضل طريقة مجربة لتنعيم الشعر

الشعر الجاف

تعاني العديد من السيدات من مشكلة جفاف الشعر وتجعّده، ممّا يصعب من عملية تمشيطه وتسريحه، لذلك يبدأن بالبحث عن طرق ووسائل لعلاج هذه المشكلة وعلاجها، فمنهم من يقوم باستخدام الأدوية والكريمات التي تباع في الصيدليات والتي تسبّب الضرر في كثير من الأحيان، والبعض الآخر يقوم باستخدام المواد الطبيعيّة المنزليّة وهي الخيار الأنسب، ولهذا السبب سنتعرّف في هذا المقال على بعض الخلطات الطبيعيّة التي من شأنها أن تنعم الشعر.


أفضل طرق لتنعيم الشعر

البيض والموز

وضع زلال بيضة، وموزة مهروسة، وملعقة كبيرة من كلّ من: زيت الزيتون، والعسل الطبيعي في وعاء والخلط، ثمّ وضع الخليط على الشعر، وتغطيته بقبعة بلاستيكية، وتركه لمدّة ساعة على الأقل، وبعدها غسله بالماء والصابون.


المايونيز

وضع كميّةٍ كافيةٍ من المايونيز على الشعر، وتدليك فروة الرأس إلى أطراف الشعر، ثمّ تغطيته بقبعة بلاستيكية، وتركه لمدّة ساعة على الأقل، وبعدها غسله بالماء والصابون، ويُفضّل تكرار العمليّة مرّة أسبوعياً للحصول على النتيجة المرغوبة.


الأفوكادو

وضع حبّة من الأفوكادو المهروس، ونصف ملعقة كبيرة من كل من: زيت جنين القمح، وزيت الجوجوبا في وعاء والخلط، ثمّ وضع الخليط على الشعر، وتدليكه من جذوره حتى أطرافه، ثمّ تغطيته بقبعة بلاستيكية، وتركه لمدّة نصف ساعة على الأقل، وبعدها غسله بالماء والصابون، ويُفضل تكرار العمليّة مرتين أسبوعياً للحصول على النتيجة المرغوبة.


العسل

وضع كميّةٍ كافيةٍ من العسل على الشعر، وتدليكه من جذوره حتّى أطرافه، ثمّ تغطيته بقبعة بلاستيكية، وتركه لمدّة ثلاثين دقيقة على الأقل، وبعدها غسله بالماء، ويُفضّل تكرار العملية مرتين أسبوعياً للحصول على النتيجة المرغوبة.


اللبن الرائب

وضع كمية كافيةٍ من اللبن الرائب على الشعر، ثمّ تمشيطه بواسطة فرشاة عريضة، ثمّ تغطية الشعر بقبعة بلاستيكية، وتركه لمدّة نصف ساعة، وبعدها غسله بالماء والشامبو.


الزيوت

تسخين نصف كوب من زيت الزيتون في المايكريووف، ثمّ تطبيق الخليط على الشعر، وتغطيته بقبعة بلاستيكية، وتركه لمدّة عشرين دقيقة على الأقل، وبعدها غسله بالماء والشامبو.


البيض وزيت الزيتون

وضع ثماني ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، وبيضتان في وعاء والخلط، ثمّ وضع الخليط على الشعر، وتغطيته، وتركه لمدّة نصف ساعة على الأقل، وبعدها غسله بالماء والصابون.


زيت الزيتون والألوة فيرا

وضع كميةٍ متساويةٍ من جل الصبار، وزيت الزيتون، ونصف ملعقة صغيرة من كل من: زيت حصا البان، وزيت خشب الصندل في وعاء والخلط، ثمّ وضع الخليط على الشعر، وتغطيته، وتركه لمدّة ساعتين على الأقل، وبعدها غسله بالماء والصابون.


خل التفاح

وضع أربع ملاعق صغيرة من خل التفاح بداخل كوب من الماء والخلط، ثمّ وضع الخليط على الشعر، وتركه لمدّة عشر دقائق، وبعدها غسله بالماء والصابون.


نصائح لتنعيم الشعر

  • تغطية الشعر بقبعة جلدية عند التعرض لأشعة الشمس لفتراتٍ طويلةٍ.
  • قص الشعر بين فترة وآخرى، ويُفضل كل شهرين.
  • ترطيب الشعر بالزيوت الطبيعية.
  • عمل ماسكات طبيعية للشعر أسبوعياً.