أفضل فاونديشن للبشرة المختلطة

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٥٧ ، ٢٧ فبراير ٢٠١٩
أفضل فاونديشن للبشرة المختلطة

أفضل فاونديشن للبشرة المُختلطة

هُناك عدة أنواع من كريم الأساس للبشرة المُختلطة والدهنية، وما يُلائم البشرة المًختلطة يجب أن تتوافر فيه المكوّنات الآتية:[١]

  • يجب أن يكون كريم الأساس المُمتاز خالياً من الزيوت لأنّ المُنتجات المُحتوية على زيوت تضر بالبشرة وتؤدي إلى تفاقم حبوب الشباب، كما أنّه يعمل على منع تهيج الجلد وتقليل المسامات.
  • يُفضل أن يحتوي كريم الأساس على حمض الساليسيليك أو الكبريت، وبالتّالي فإنّه يُقلل من الزيوت والزهم في الوجه، أو حمض الهيالورونيك (بالإنجليزية: hyaluronic acid)، وبالتالي فإنّه يعمل على الاحتفاظ بالرطوبة داخل الجلد، وتحميه من الجفاف.
  • يُفضل سؤال المُختص عن نوعية الفاونديشن المُلائمة للبشرة المُختلطة لأنّ أي اختيار خاطئ من مُنتجات العناية بالبشرة يؤثر عليها ويُلحق الضرر بها.


طريقة وضع الفاونديشن

هُناك عدة خطوات يجب اتباعها لوضع الفاونديشن، وهي كالآتي:[٢]

  • تُغسل البشرة جيداً، ويُستخدم جل تطهير مُناسب للبشرة المُختلطة لإزالة الزيوت عنها، وتجفيفها ثُمّ يوضع كريم مُرطب على الوجه.
  • يوضع البرايمر على الوجه، لجعل البشرة ناعمة ولإيجاد ولإغلاق المسامات.
  • يوضع بضع نقاط من كريم الأساس على الوجنتين والأنف والرقبة والجبهة.
  • يُفرد كريم الأساس من الأعلى للأسفل بحركات دائرية بأطراف الأصابع بجميع الجهات نحو الرقبة والأذنين والشعر وعند فتحتي الأنف، مع التأكد من تغطية جميع المناطق في الوجه.
  • يُمكن استعمال قطعة اسفنجية مُخصصة لوضع كريم الأساس.
مُلاحظة: يُفضل اختيار نوع جيد من كريم الأساس حتّى لا يتسبب بأي ضرر للبشرة مثل الحساسية لمنتجات التجميل.


خطوات طبيعية للعناية بالبشرة المُختلطة

تحدث البشرة المُختلطة نتيجة التعرض للعديد من العوامل الهرمونية والجينية، حيث تُصبح تركيبة وجههم زيتية في الجبين والأنف والذقن بما تُعرف بالمنطقة T، وجافة عند الخدين، وهُناك عدة نصائح طبيعية يُمكن اتباعها لجعل البشرة المُختلطة أفضل، ومنها الآتي:[٣]

  • تنظيف البشرة باستخدام بعض المُنتجات الطبيعية والتي يُمكن شرائها من محلات البقالة، أو مُستحضرات التجميل العضوية، مثل العسل الخام الذي يعمل على الحفاظ على رطوبة البشرة، ويُهدئها ويُزودها بالعديد من المعادن والفيتامينات ومُضادات الأكسدة.
  • استخدام تونر وجه طبيعي، والذي يعمل على تحقيق توازن الجلد ويُنظف الشرة، ويُزيل الزيوت والزهم الزائدين، مثل محلول الخيار أو ماء الورد، أو البعض من عصير الليمون، وبالتّالي المُحافظة على البشرة المختلطة.
  • ترطيب الوجه باستخدام مُرطب وجه طبيعي، مثل الجلسيرين فذلك يُساعد على حماية البشرة المُختلطة من الجفاف، إضافةً إلى استخدام واقي شمس ذو نوعية جيدة عند التعرض لأشعة الشمس.


المراجع

  1. By Genevieve Scarano (2018-07-27), "Best Foundations for Acne-Prone Skin"، www.everydayhealth.com, Retrieved 2019-02-14. Edited.
  2. by Laura Martin, "How to Apply Foundation"، www.wikihow.com, Retrieved 2019-02-23. Edited.
  3. By OSHETISI OKAGBARE, "Natural Skin Care Tips for Combination Skin "، www.livestrong.com, Retrieved 2019-02-14. Edited.