أفضل قناع للبشرة الدهنية

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٠٢ ، ١٣ ديسمبر ٢٠١٧
أفضل قناع للبشرة الدهنية

البشرة الدهنيّة

البشرة الدهنيّة نوعٌ من أنواع البشرة إضافةً إلى البشرة العادية والجافة، ولمعرفة إذا كانت نوع بشرتك دهنيةً أم لا ما عليك إلّا اتّباع الفحص التالي للبشرة: تُدلك البشرة بزيت الزيتون مساءً أو أي زيتٍ آخر وفي الصباح قبل غسل الوجه توضع ورقة من المناديل على كامل الوجه والضغط عليها برفقٍ بكلتا يديك ثم ازالتها؛ فإذا وجدت وجود بقعٍ زيتيةٍ على ورقة المناديل خاصةً مكان الجبهة والأنف على شكل حرف Tباللغة الإنجليزية فهذا يعني أنَّك من ذوي البشرة الدهنيّة التي تتطلبُ منك عنايةً خاصةً لتخفيف الإفرازات الدهنيّة وغلق المسامات المفتوحة وتقليل اللمعان الزيتيّ للبشرة وهي من أبرز علامات البشرة الدهنيّة.


كيفية العناية بالبشرة الدُّهنيّة

  • انتقاء مكونات الوجبات الغذائية بعنايةٍ فائقةٍ؛ فيجب الابتعاد أو التقليل قدر المستطاع من الأطعمة الغنيّة بالزيوت والدُّهون والتوابل والبهارات والوجبات السَّريعة والمُكسَّرات، والإكثار من تناول الماء والخضراوات والفواكهة كالجزر والبرتقال والكبدة واللبن الزباديّ.
  • الحرص على نظافة البشرة من خِلال غسلها بالماء الدافىء والصابون الطبيعيّ أو الصابون الطبيّ المخصص لعِلاج البشرة الدهنيّة.
  • استخدام عصير الليمون يومياً فهو يعمل على اغلاق المسامات المفتوحة ويذيب الطبقة الدهنيّة، كما يجب تغسيل الوجه بالماء البارد بعد الماء الفاتر أو تمرير مكعب من الثلج على البشرة.
  • تدليك البشرة لتنشيط الدورة الدموية بأطراف الأصابع.
  • عمل حمام بخار للوجه واستخدام مادّة قابضة للوجه بعد ذلك كعصير الليمون أو ماء الورد.


أفضل قناع للبشرة الدُّهنيّة

  • قناع عصير الصَّبار:

خذي ألواح الصَّبار وقومي بعمل شق طوليّ بها لاستخراج عُصارة الصَّبار، ضعية على البشرة بشكلٍ يوميٍّ فهو يعمل على تقليل إفرازات الغُدد الدهنيّة كما يُمكنك إضافة عصير الليمون إليه، يُطبق على البشرة حتى يجف ويُغسل بالماء الفاتر فالبارد.

  • قناع اللبن الزباديّ:

ضعي اللبن الزبادي على وجهك لمدة ربع ساعةٍ ثم اغسليه بالماء الفاتر فالبارد، مرة كل يومٍ.

  • قناع الطماطم:

الطماطم غنيةٌ بفيتامين C الذي يُساهم في إغلاق المسامات المفتوحة وتقليل افراز الدُّهون وتستخدم عن طريق تقطيع حبة طماطم إلى شرائح متعددةٍ ويُفرك بها الوجه بشكلٍ دائريٍّ من الأسفل إلى الأعلى مع الضغط والتركيز على منطقة الأنف والذَّقن والجبهة.

  • قناع الخيار:

الخيار يحتوي على مادةٍ قابضةٍ وحتماً أنَّك لاحظتي هذه الخاصية عند تقطيع الخيار لعمل السَّلطة فهو يعمل على شد البشرة واغلاق المسام؛ لذلك تُدلك به البشرة مساءً وتُغسل صباحاً بالماء البارد، كما يمكن خلط عصير الخيار مع عصير الليمون وتطبيقه على الوجه حتى يجف ثم يغسل.


فيديو خلطات قناع العسل للوجه

خلطات قناع العسل للوجه بالفيديو.