أفضل كاميرا للأندرويد

كتابة - آخر تحديث: ١١:٤٧ ، ٢٠ يونيو ٢٠١٦
أفضل كاميرا للأندرويد

كاميرا الأندرويد

تحملُ معظم الأجهزة التي تعملُ بنظام الأندرويد تطبيقاً تقليديّاً للكاميرا لا تتوفّر فيه معظم الإعدادات والميّزات التي يبحث عنها المستخدم، فيلجأ للبحث عن تطبيقاتٍ بديلة توفّر ميزاتٍ تلبّي احتياجاته بشكلٍ أفضل وأكثر سهولة، منها ما هو مجانيّ، ويمكن الحصول عليه بسهولة، ومنها ما يمكن الحصول عليه مقابل مبلغاً بسيطاً من المال، وهنا سأعرض البعض من هذه التطبيقات مع الميزات لكلّ واحدٍ منها.


أفضل تطبيقات الكاميرا للأندرويد

  • تطبيق Camera 360 Ultimate: وهو من أشهر التطبيقات المجانيّة الموجودة على google play، يتميّزُ باحتوائه على كاميرتين أماميّة وخلفية، ويمكن الضغط على أيّ مكانٍ في الشاشة لالتقاط الصورة وليس فقط على زرٍ مخصّصٍ لذلك، وذلك بعد تفعيل هذه الخاصية من الإعدادات، أيضاً يوفّر هذا التطبيق الكثير من الفلاتر التي توفّر تأثيراتٍ كثيرةً ومميّزة للصورة، ولكن من الميزات التي قد تعد من مساوئ هذا التطبيق أنه يعمل على الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد 4 وأعلى.
  • تطبيق Camera Zoom FX: ويعدّ تطبيق جيد لتطبيق الكاميرا الأساسيّ يتمتع باستخدام خمسة ملايين شخصٍ على مستوى العالم، يعمل على الهواتف التي تحمل نظام تشغيل أندرويد 1.6 وأعلى، يحمل عدة تأثيراتٍ للصورة تلبي حاجة المستخدم، تتوفر منها نسخة مجانية ونسخة بسعر 2.99 دولاراً.
  • تطبيق Camera MX: وهو من تطبيقات الأندرويد المجانيّة التي توفّرُ خصائصَ مميّزة مثل خاصية تتيح للمستخدم الرجوع بضع ثوانٍ إلى حالة ما قبل التقاط الصورة الأصليّة، أي أنه يحفظ لقطات ما قبل التصوير، يحتاج لنظام تشغيل أندرويد 2.3 وأعلى.
  • تطبيق Cymera: يتميّز هذا الطبيق بأنّه مناسب لجميع أجهزة الأندرويد، يحتوي التطبيق على استوديو ذكي يمكنه من حفظ صور السلفي في مجلد وحده، ويمكن حفظ الصور مرتبةً حسب المكان الملتقطة فيه، كما يتميّزُ بقدرته على التعرّف على وجه المستخدم.
  • تطبيق Manual Camera: وهو تطبيق يتيحُ للمستخدم التحكّم يدويّاً بإعدادات الصورة والفيديو، كما يمكن باستخدام هذا التطبيق استخراج الصورة بامتداد RAW متل المحترفين بالتصوير، يعمل على الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد لولي بوب 5 وأعلى، ومن المساويء بهذا التطبيق أنه تطبيقٌ ليس مجانياً.
  • تطبيق Pro Capture: وهو تطبيق مجانيّ يعمل بنظام أندرويد 2.2 وأعلى، يحتوي على عدة تطبيقاتٍ مصغرة أهمّها ما يمكنه من التقاط الصورة ليلاً بأفضل شكل وجودة، كما أنّه يتمتع بقدرته على علاج الnoise الموجودة بالصورة.
  • تطبيق Snapseed: وهو تطبيق يحتوي على كاميرا متكاملة، يوفّر العديد من المؤثرات والخيارات التي تمكن المستخدم من تعديل الصورة، وكذلك إمكانيّة نشرها وإرسالها للأصدقاء، ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعيّ.