أفضل كتب تطوير الذات

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٠٠ ، ٢٨ مايو ٢٠١٧
أفضل كتب تطوير الذات

كتب تطوير الذات

للوصول إلى النفس القوية والنجاح والمثابرة لا بد أن نمتلك معلومات كافية حول القدرة على الإبداع وقوة الذات، التي تصلنا من خلال قراءة الكتب المفيدة التي تساعدنا بشكل جدي على تحسين وتطوير ذواتنا بأنفسنا، ويجب أن تكون غالبية هذه الكتب تتحدث عن الاجتهاد تفادياً الفشل، لذا وفي هذا المقال سنتحدث عن أفضل كتب تطوير الذات.


أفضل كتب تطوير الذات

فكر تصبح غنياً

كتبه نابليون هيل بعد أن مر بتجارب واقعية حدثت معه مع أربعين مليونيراً في العديد من المجالات، من أجل السعي لإيجاد الدافع المشترك بينهم والذي أدى بهم إلى طريق تحقيق هذه الثروة، كما أنّه تطرق إلى الجوانب النفسية، والسلوكيات، والأفكار في كلّ شخص من هذه الشخوص.


قوة التفكير الإيجابي

كتبه نورمان فينسينت بيل، وتحدث فيه عن قوة التفكير وتأثيرها الكبير في دفع الفرد إلى تحقيق النجاح، ويبدأ من التفكير المتفائل والابتعاد عن الإحباط واليأس عند مواجهة الفشل الذي يعد عائقاً رئيسياً في الوصول إلى الهدف النفسي والصحي والعقلي، حيث إنّ اليأس يسبب تبني الأفكار الخاطئة، وتشويش التفكير.


أيقظ العملاق بداخلك

كتبه أنتوني روبنز، وتبني الكاتب فيه أفكار التطوير الذاتي في اتجاهين مختلفين وبشكل مختلف، وأول أفكاره التركيز على التجريب الجسدي والعقلي باستعمال تطبيقات واضحة بشكل كبير من التركيز على القضايا النظرية والسلوكية، بالإضافة إلى تبني الأفكار التي تدعو إلى التفكير العميق والتأمل.


لا تهتم بصغائر الأمور

كتبه ريتشارد كارلسون، ويتحدث فيه عن كيفية الوصول إلى طريق النجاح، والتركيز على الأفكار وتصفية الذهن، وعن الخطوات التي تسبب النجاح.


أفضل رجل مبيعات في العالم

كتبه أو. جي. ماندينو، وتحدث فيه عن ترتيب الأفكار من جديد، وتعلم التفكير الصحيح، كما أنّه يرمز إلى كيفية تعلم أن تشتري إنجازاتك بطريقة ناجحة، ونجاحك الشخصي.


العادات السبع للأشخاص الأكثر فاعلية

كتبه ستيفن كوفي، وتحدث فيه عن الأفكار التي تضع الخطوط الواضحة في تطوير سبل الحياة، والتي أيضاً تعتمد على مهارة اكتساب بعض العادات المميزة والجديدة، بالإضافة إلى التحدث عن العديد من النصائح، والقصص الواقعية، والتجارب البسيطة.


كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس

كتبه ديل كارنيجي الذي يتميز بأنّه من أبرع كتاب وخبراء التنمية البشرية، ويستعرض الكاتب كيفية بناء علاقات ناجحة وفريدة بين الناس، وعن الفرق بين صداقات العمل والمال والصداقات الحقيقية، وعن كيفية كسب الأصدقاء بشكل ناجح وسريع، كما أنّه طرح العديد من النماذج الحية والقصص الخاصة في تنمية العقل وتطوير الشخصية.


عقل جديد كامل لماذا سيحكم المبدعون المستقبل

كتبه دانيال إتش بينك، ويعتبره خبراء التنمية البشرية أداة ممتازة في ترميم العقل بالكامل، حيث يتحدث الكتاب عن قدرات الدماغ البشرية، ومرجعيتها المنطقية والعلمية، وعن الحاضر والمستقبل في ست محطات.