أفضل ماسك طبيعي للوجه

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٤٢ ، ١٨ يوليو ٢٠٢٠
أفضل ماسك طبيعي للوجه

العناية بالوجه

تبحث المرأة بشكلٍ مستمر عن أفضل الوصفات الطبيعية لمعالجةِ كافةِ مشاكل البشرة وتغذيتها لإبقائها نضرةٍ وحيويّة؛ حيث توجد الكثير من أنواع الماسكات الطبيعيّة التي يُمكن تطبيقها حسب نوعِ البشرة، والمشاكل التي تُعاني منها، مثل: الحبوب، أو الكلف، أو التجاعيد، وفي هذا المقال سنقدّم لكم مجموعةً متنوعةً من الماسكات الطبيعيّة لتطبيقها والحصول على بشرةٍ نضرةٍ وخاليةٍ من المشاكل.


أفضل ماسكٍ طبيعيٍ للوجه

  • ماسك الموز: يُمكن استخدام الموز في جميعِ أنواع الماسكات الطبيعيّة لترطيبِ الوجه والبشرة من خلال هرسِ حبّةٍ متوسطةٍ من الموز ودهنها على الوجه والرّقبة، وتركها تجف تماماً ثمَّ يُغسل الوجه بالماء البارد، وللحصولِ على بشرةٍ نضرةٍ أكثر يُمكن إضافة ربع كوبٍ من اللبن، وملعقتين كبيرتين من العسل إلى الموز المهروس، وتطبيق الماسك على الوجه بنفس الطريقة.
  • ماسك النشا وماء الورد: يُستخدم هذا الماسك لتفتيح البشرة وتخليصها من البقع، كما أنّه يحارب الالتهابات الجلدية والحبوب، ويحدّ من مظاهر الشيخوخة المبكرة، ويكون ذلك بمزج فنجان من ماء الورد مع ملعقة طعام من النشا وتحريكهما جيداً، ثمّ مدّهما على الوجه باستخدام فرشاة، وترك الماسك لمدّة نصف ساعة قبل شطفه بالماء وتمرير قطعة من الثلج على الوجه لغلق المسام.
  • ماسك الحليب: يُخلط ربع كوبٍ من حليب البودرة مع كميّةٍ كافية من الماء لجعلهِ خليطاً غليظاً قابلاً للدّهن، ثمَّ يوضع الماسك على الوجه ويُترك حتى يجف، ويُزال بالماء الدافئ، وهذا سيمنحُ الوجه ملمساً ناعماً ويُعيد النَّضارةِ للبشرة.
  • ماسك القهوة: تعمل القهوة بحبيباتها شبه الخشنة كمقشّر طبيعي جيد للبشرة، بالإضافة إلى ما تحتوي عليه من مادّة الكافيين الذي يساعد على تفتيح الهالات السوداء، وتقليل الاحمرار والالتهابات التي قد تتعرّض لها البشرة، ويكون ذلك بخلط ملعقة مع القهوة مع ملعقتين من الحليب البارد السائل، وتطبيقهما على البشرة لمدة 5 دقائق بعد مزجهما معاً، ثم تدليك الوجه بحركات دائرية بعد جفافه يلي ذلك شطفه بالماء.
  • ماسك الطماطم والعسل: يُستخدم هذا الماسك للمساعدة على غلق المسامات الواسعة لا سيما عند تكراره يومياً، ويكون ذلك بخلط لبّ حبة طماطم صغيرة الحجم مع ملعقة صغيرة من العسل، ثمّ بتوزيع الماسك على الوجه وتركه لمدّة 10 دقائق ثم شطفه بالماء.
  • ماسك اللبن: يُساعد اللبن على شد البشرة، ويُطبّق هذا الماسك عن طريق خلط ملعقةٍ صغيرةٍ من اللبن مع ملعقةٍ صغيرة من الألوفيرا، وملعقةٍ صغيرةٍ من عصير البرتقال، ويُوضع المزيج على الوجه ويُغسل بعدَ خمس دقائق.
  • ماسك الزبادي والليمون: يُنصح بهذا القناع لأصحاب البشرة الدهنيّة، ويتمّ تحضيره بخلط ملعقة كبيرة من لبن الزبادي مع ملعقة من عصير الليمون، ثمّ توزيع القناع على البشرة وتركه لمدّة نصف ساعة، ثم شطفه مرّة بالماء الفاتر وأخرى بالماء البارد لنتيجة أفضل.
  • ماسك البيض: يُساعد البيض على معالجةِ مشاكلِ البشرة الجافة، ويرطبّها ويمنحها لمعاناً صحياً، ويُطبّق هذا الماسك عن طريق استخدام بياض البيض مع القليل من العسل أو عصير الليمون للبشرة الدهنيّة، أمّا للبشرةِ العاديّة أو الجافة فيتمُّ خفقُ بيضةٍ كاملةٍ ودهنها على الوجه، ثمّ يُنظف الوجه بعدَ ثلاثين دقيقة.
  • ماسك الأرز وماء الورد: يُستخدم ماسك الأرز وماء الورد بشكل رئيسي لتفتيح البشرة ومنحها النضارة والشباب، حيث تُطحن ملعقتان من الأرز بشكل ناعم، ثمّ تُضاف إليهما ملعقتان من ماء الورد، ويخلطان ويوضعان على الوجه لمدّة 15دقيقة قبل أن يتم غسله بالماء الفاتر.