أفضل مدن سويسرا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٥ ، ٢٦ يونيو ٢٠١٦
أفضل مدن سويسرا

سويسرا

تعرف رسميّاً باسم الاتحاد السويسري، وتقع جغرافيّاً في جهة الغرب من قارّة أوروبا، وعاصمتها مدينة بيرن، وتبلغ مساحة أراضيها 41,285 كم2، ويبلغ عدد سكانها 7.782.900 مليون نسمة وذلك حسب توقعات عام 2009م، وتتألف إداريّاً من ست وعشرين مقاطعة، ونظام الحكم فيها اتحادي برلماني، وعملتها الرئيسية هي الفرنك السويسري ويرمز لها بـ CH.


أفضل مدن سويسرا

لوزان

تقع جغرافيّاً في الجزء الناطق باللغة الفرنسية، وهي عاصمة كانتون فود، ترتفع عن مستوى سطح البحر 495 متر، ويبلغ عدد سكانها 139,811 ألف نسمة وذلك حسب إحصائيات عام 2014م، وتمتاز المدينة بوجود جبال الألب الشاهقه، وبحيرة جنيف، والتلال الخضراء، والبيوت ذات القرميد الأحمر، ومن أهم معالم المدينة: حديقة الحيوانات، والمتحف الأوليمبي.


بازل

يطلق عليها عدة مسميات منها بال، وبازيليا، وتقع جغرافيّاً على نهر الرّاين في الجهة الشماليّة من سويسرا، وتعد هذه المدينة من أهم المدن في الصناعة والموسيقا وفن الهندسة المعمارية، واللغة الرسمية فيها اللغة الألمانية، ومن أهم معالم المدينة: أقدم جامعة تعليمية، ومتحف الفنون الجميلة.


جنيف

هي عاصمة كانتون جنيف، وتبلغ مساحة أراضيها 15.93 كم²، وترتفع عن مستوى سطح البحر 375 متراً، ويبلغ عدد سكانها 194.458 ألف نسمة وذلك حسب إحصائيّات عام 2013م، ومن أهم معالمها: نافورة جنيف، وجامعة جنيف.


كما تحتوي المدينة على الكثير من مقرات المنظمات الدولية مثل: منظمة الأمم المتحدة، ومنظمة الصليب الأحمر، ومنظمة حقوق الإنسان، ومنظمة الملكية الفكرية، ومنظمة الصحة العالمية، ومنظمة التجارة العالمية، ومنظمة العمل الدولية.


نوشاتيل

سكنت من قبل البشر في عام 1011م، وتقع جغرافياً في الجهة الشمالية الغربية من سويسرا، وتبلغ مساحة أراضيها 15.93 كم²، وترتفع عن مستوى سطح البحر 725 متر، وتعد المدينة من أكثر المدن أصالة، وتحتوي على عدد كبير من الكنائس القديمة والقصور والمعالم الأثرية، ومن أهم معالمها: محطات الميترو، والمصعد الجبلي التيليفيريك.


مدن أخرى

  • لوسيرن الّتي تلقب باسم عروس سويسرا وتمتاز باحتوائها على بحيرة لوسيرن الّتي تعد من أكبر البحيرات في سويسرا في الرتبة الرابعة، وتبلغ مساحة أراضيها 1.492 كم2، ويبلغ عدد سكانها 350.600 ألف نسمة وذلك حسب إحصائيّات عام 2003م.
  • زيورخ الّتي تتسم بأنّها إحدى الدول العشرة الأولى في تذوق الشوكولاتة.
  • لوغانو الّتي تقع في الجهة الجنوبيّة من سويسرا وتحديداً على الحدود مع إيطاليا.
  • مونترو الّتي يطلق عليها لقب ساحرة الريف السويسري.
  • شافهاوزن الّتي تقع في كانتون شافهوزن، ويبلغ عدد سكانها 35,735 ألف نسمة، ومن مدن التوأمة معها: مدينة دوبريتش.