أفضل مدينة في ألمانيا

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٥٨ ، ٦ أكتوبر ٢٠١٨
أفضل مدينة في ألمانيا

ألمانيا

تُعرف باسم الجمهوريّة الألمانيّة الاتحاديّة، وهي عبارة عن جمهوريّة ديمقراطيّة تمتلك عضويّةً في الاتحاد الأوروبي، وتقع تحديداً في الجهة الوسطى من القارة الأوروبيّة، بحيث يحدّها من الجهة الشماليّة بحر الشمال، وبحر البلطيق، والدنمارك، ومن الجهة الجنوبيّة النمسا، وسويسرا، ومن الشرقيّة التشيك، وبولندا، ومن الجهة الغربيّة بلجيكا، ولوكسمبورغ، وفرنسا، وهولندا. وتوجد فيها الكثير من المدن المهمة أبرزها العاصمة برلين، وهذا ما سنتحدث عنه فيما يلي، إضافةً إلى بعض المدن الأخرى ذات الأهميّة الكبيرة.[١]


برلين أفضل مدينة ألمانيّة

تعدّ العاصمة الرسميّة والسياسيّة للجمهوريّة الألمانيّة الاتحاديّة، وهي واحدة من أهم الولايات الألمانيّة الستة عشر، كما تحتل المرتبة الأولى على مستوى ألمانيا من حيث عدد السكان، كما تحتل المرتبة الثانية على مستوى الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان بعد العاصمة الإنجليزيّة لندن وفي العام 1961م خلال ما يُعرف بأيام الحرب الباردة عملت الحكومة الألمانيّة الشرقيّة تحديداً على بناء وتشييد ما كان يُعرف باسم جدار برلين، ومن تلك اللحظة وبرلين مدينة مقسّمة إلى قسميْن: الأول وهو الشرقي التابع لألمانيا الشرقيّة، والثاني وهو الغربي التابع لألمانيا الغربيّة، وبقيت كذلك حتى سقط الجدار في العام 1989م وتوحدت الألمانيتان في العام الذي يليه، وتمّ اختيار برلين عاصمة للجمهوريّة الألمانيّة، باعتبارها إحدى أهم وأفضل مدنها على مستوى الدولة ومستوى الاتحاد الأوروبي، كما أقيم فيها البرلمان ومركز الحكومي الألمانيّ.[٢]


مدن ألمانيّة مهمة

إضافةً لبرلين هناك مجموعة أخرى من المدن الألمانيّة ذات الأهميّة الكبيرة، منها :[٣]

  • مدينة هامبورغ: تحتل المرتبة الثانية بعد برلين، والمرتبة الثالثة على مستوى مدن الاتحاد الأوروبي، وتمتاز باحتوائها على أكبر الموانئ الألمانيّة، إضافةً لكثرة القطارات، والسيارات، و الجسور فيها والبالغ عددها ألفين وخمسمئة جسر، كما تتضمن مجموعة كبيرة من القنوات المائيّة التي جعلت منها ذات أهميّة اقتصاديّة، وحاليّاً يقدّر عدد سكانها بحوالي أربعة ملايين نسمة.
  • مدينة ميونخ: تحتل المرتبة الثالثة، والذي منحها ذلك هو موقعها المميز؛ حيث تقع في الجهة الجنوبيّة من ألمانيا على ضفاف نهر إيزا، وتفصل بينها وبين جبال الألب ساعة واحدة، وتعتبر المركز الاقتصاديّ للجمهوريّة وللقارة الأوروبيّة ككل، فتُصنف كواحدة من أغنى المدن الألمانيّة، وتوجد فيها كبرى مقرات الشركات والمصانع، ويقدر عدد سكانها بما يزيد عن مليوني نسمة.
  • مدينة فرانكفورت: واحدة من أكبر المدن الاقتصاديّة الألمانيّة، بحيث تقع في الجهة الغربيّة الوسطى من الجمهوريّة الألمانيّة، كما تحتوي على العديد من مقرات البنوك، والجامعات، والشركات المهمة إضافةً لناطحات السحاب، ويبلغ عدد سكانها حوالي ستمائة وسبعين ألف نسمة.


المراجع

  1. "Germany", wikitravel.org, Retrieved 12-8-2018. Edited.
  2. "Berlin and Munich named Germany’s best cities for students", www.studying-in-germany.org, Retrieved 12-8-2018. Edited.
  3. "10 Best Cities to Visit in Germany", www.bookmundi.com, Retrieved 12-8-2018. Edited.