أفضل مرطب ومبيض للجسم

كتابة - آخر تحديث: ١١:٠٠ ، ١٨ مايو ٢٠١٦
أفضل مرطب ومبيض للجسم

ترطيب الجسم وتبييضه

يعتبر ترطيب البشرة من أهم الأمور التي لها أهمية كبيرة في حماية البشرة من التعرض للمشاكل المتعارف عليها، ومن أهمها الجفاف، والتشققات، وسرعة ظهور علامات تقدم السن، وتغير لون البشرة، وشحوبها، فترطيب البشرة يحافظ على ملمسها الناعم، ويخلصها من الخلايا الميتة، ويساعدها على مقاومة الشيخوخة بصورة كبيرة.


هناك مجموعة من مستحضرات التجميل الكيميائية، التي تم تصنيعها لغايات العناية بالبشرة، غير أن هذه المواد قد تسبب الضرر مع مرور الوقت، ولكن للحصول على بشرة رطبة، وبيضاء، دون التعرض لمواد كيميائية، سنتعرف اليوم على أفضل الطرق الطبيعية لترطيب البشرة وتبييضها.


أفضل الطرق لترطيب البشرة وتفتيحها

هناك مجموعة من الطرق الطبيعية التي تمنح البشرة ترطيباً وبياضاً مميزاً، ومن أهمها:


زيت السمسم

يعتبر زيت السمسم من المواد المهمة جداً في ترطيب البشرة والعناية بها، حيث يحتوي على مجموعة من المواد المرطبة للبشرة والمغذية لها بصورة عميقة، كما أنه يساعد في تفتيح البشرة وتوحيد لونها، ويتم استخدام زيت السمسم، من خلال توزيع كمية بسيطة منه على البشرة، وتدليكها جيداً به، وتركه على البشرة لمدة لا تقل عن عشر دقائق، سيتم الحصول بعدها على بشرة نضرة وجذابة.


الحليب البارد

يعتبر الحليب من المواد المهمة جداً للعناية بالبشرة وتغذيتها، فهو يعطي البشرة نعومة وترطيباً، ويمنحها بياضاً رائعاً، ويتم استخدام الحليب البارد من خلال تدليك البشرة بكمية من الحليب البارد الطازج، وتركه على البشرة حتى يجف، ثم غسله بالماء الدافئ.


زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أكثر المواد التي تم استخدامها من الناحية الجمالية منذ القدم، حيث يحتوي على مجموعة من العناصر المهمة جداً لصحة البشرة وجمالها، ومن الممكن دهن البشرة بزيت الزيتون بشكل يومي مع التدليك البسيط، وترك الزيت على البشرة طوال الليل، وغسله في الصباح.


زيت جوز الهند

يعمل زيت جوز الهند على منح البشرة عناية فائقة، حيث يخلّصها من الندوب وآثار الحبوب والبقع الداكنة، ويعمل على ترطيبها بشكل عميق، وتغذيتها وحمايتها من التلف.


البطاطا والليمون

تعتبر البطاطا من المواد الغنية بفيتامين سي والذي يعتبر من أهم الفيتامينات للبشرة، أما الليمون فهو من أهم المواد التي تعمل على تفتيح البشرة بشكل سريع وملحوظ، وعمل مزيج من عصير البطاطا وعصير الليمون، وتطبيقه على البشرة، يمنح البشرة إشراقاً، ولوناً فاتحاً وبشرة رطبة وناعمة، كما أن وضع طبقة رقيقة من البطاطا المبشورة على البشرة، وتركها لمدة نصف ساعة ثم غسلها، يمنح بشرتك نتائج مذهلة.