أفضل مصارع

كتابة - آخر تحديث: ٢٠:٣٦ ، ١٤ نوفمبر ٢٠١٨
أفضل مصارع

المصارعة

هي نوعٌ من ألعاب القوى التي تمارَس في كافّة أنحاء العالم، وتعتبر من أقدم الرياضات في التاريخ، وهناك العديد من المصارعين الذين اشتهروا على مستوى العالم بسبب هذه اللعبة، حيث أصبحوا علامة بارزة في هذا المجال، وسنتعرّفُ في هذا المقالِ على أفضل المصارعين في العالم.


أفضل المصارعين في العالم

  • اندر تيكر: اسمه الحقيقي هو ويليام كالاواي، ولد في عام 1965م في الولايات المتحدّة الأمريكيّة، وهو عضوٌ في اتحاد المصارعة للمحترفين (WWE)، ويعتبر واحداً من أفضل المصارعين في العالم، وهو أول مصارع ظهر في أول حلقة من راو، وقد استطاع تحقيق بطولة العالم ثماني مرّات، وحصل على حزام الاتحاد أربع مرات، وعلى حزام العالم للوزن الثقيل ثلاث مرات، بالإضافة إلى أنّه حصل على بطولة الهاركورد، وبطولة الثنائيّ ستّ مرات، وقد نال العديد من الألقاب، مثل الشر الكبير، والشيطان الأحمر، والأمريكيّ الشرير، وشيطان وادي الموت، وغيرها الكثير.
  • جون سينا: مصارع أمريكيّ، يعتبر أحد لاعبي اتحاد المصارعة للمحترفين (WWE)، وقد حصل على العديد من البطولات، من أهمّها بطولة العالم للوزن الثقيل، وبطولة اتحاد المصارعة، بالإضافةِ إلى بطولةِ الفرق، وقد حصلَ على لقب أفضل مصارع في العالم عدّة سنوات، وفي عام 2003م حصل على لقب أفضل شخصيّة في العالم.
  • دواين جونسون: ولد في عام 1972م في الولايات المتحدة الأمريكيّة، ويطلق عليه اسم الصخرة، وكان في السابق لاعب كرة قدم، وفي عام 1996م التحق باتحاد المصارعة للمحترفين، وحصل على البطولة ثماني مرّاتٍ، وعلى بطولة القارات مرتيْن، وبطولة العالم للفرق الزوجيّة خمس مرات، وغيرها الكثير من البطولات.
  • ستيف اوستن: ولد في عام 1964م، وهو مصارع معتزل، وفي عام 2002م حصل على لقب المصارع الأعظم في تاريخ اتحاد المصارعة للمحترفين، وكان بطل العالم لستّ مرات، وقد اعتزل في عام 2003 بسبب إصابة في ركبته ورقبته.
  • شون مايكلز: ولد في عام 1965م، وهو مصارع أمريكيّ معتزل، كان عضواً في اتحاد المصارعة للمحترفين، وحصل على لقب العالم للتاج تيم مرتيْن، وحصل على بطولة المصارعة للمحترفين، وعلى بطولة العالم للوزن الثقيل، وكان أولَ شخص يفوز بللغراند سلامي.
  • تربل اتش: اسمه الحقيقيّ هو بول مايكل ليفاسك، ولد في عام 1969 في الولايات المتحدة الأمريكيّة، وقد كان يعمل في المصارعة العالميّة للترفيه، وحصل على بطولة العالم للوزن الثقيل مرّة واحدة، وفي عام 2008م حصل على لقب أفضل مصارع في العالم، وأخذ بطولة العالم لاتحاد المصارعة للمحترفين في أوروبا مرتيْن، وعلى بطولة القارات خمسَ مرات.