أفضل مقشر طبيعي للجسم

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢٢ ، ١٢ يونيو ٢٠١٦
أفضل مقشر طبيعي للجسم

مقشّرات طبيعيّة للجسم

تعتني السيدات دوماً ببشرتهن، من خلال استخدام مختلف مستحضرات التجميل وكريمات العناية بالبشرة، إضافة إلى الوصفات الطبيعيّة المحضرة من مكوّنات بسيطة تتوفّر في أغلب البيوت، وإن تقشير البشرة يعدّ أحد وسائل العناية بالبشرة حيث يزيل الخلايا الميّتة وتسهم في تفتيح البشرة، والتي بإمكان السيّدات القيام بها بطرق سهلة وبسيطة، نذكر بعضاً منها في هذه المقالة.


مقشّر السكر وزيت الزيتون للبشرة

يمكّنك تحضير هذا المقشر الفعّال من خلال مزج ملعقة من صغيرة الحجم من السكر مع نفس المقدار من زيت الزيتون، واخلطي معهما نقطة من الفانيليا السائلة، ودلّكي هذا الخليط لخمس دقائق على الأماكن المراد تقشيرها من الجسم، كما يمكنك تطبيقه على وجهك وعنقك، ومن ثم غسل المكان المقشّر باستخدام بالماء الفاتر.


مقشّر الشوفان للجسم

يتألّف هذا المقشّر من نصف كأس من مطحون الشوفان، ونصف كأس من البندورة المهروسة، وملعقة كبيرة من اللبن الرائب، وملعقتين كبيرتين من كلّ من عصير الليمون والعسل، وتكون طريقة تحضيره بخلط كلّ من مطحون الشوفان، والبندورة المهروسة، وعصير الليمون بشكل جيّد في إناء عميق، ومن ثم إضافة اللبن الرائب والعسل مع التقليب بشكل مستمرّ إلى أن تتجانس مكوّنات الخليط لديك ويصبح قوامه كثيفاً، لتضاف بعد ذلك بضع قطرات من ماء الورد حتى تحصلي على قوام جيّد.


تقوم طريقة استخدامه على فرك الجسم المبلل بعد الاستحمام بهذا الخليط بحركات دائرية، وتركه لعشر دقائق من الزمن، إلى أن يمتص الجسم المكونات الطبيعية، ثمّ تدليك جسمك بالكامل باستخدام اسفنجة الاستحمام بلطف مع التركيز على المواضع الخشنة كالركبتين والكوعين، ثم غسل الجسم بالماء البارد، وتجفيفيه جيداً.


مقشّر الحليب والملح

يتكوّن من ملعقتين كبيرتي الحجم من الحليب بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من ملح الطعام، يضاف لهما ملعقة كبيرة الحجم من الماء الدافئ، وبعد مزج كلّ المكوّنات معاً، نضع الخليط على البشرة ونفركها برفق وبحركات تأخذ الشكل الدائريّ، لا سيما الأماكن التي تتركّز فيها البثور، ودعيه إلى أن يجفّ لكي تشطفيه بالماء الدافئ.


مقشّر الكيوي والسكر

يتطلّب منك إعداده نصف حبّة من الكيوي وملعقة كبيرة الحجم من السّكر البنيّ، ولتحضيره اتبعي ما يلي: اهرسي نصف حبّة الكيوي ثمّ أضيفي لها السّكر البنيّ، وامزجيهما معاً ثمّ دلّكي بشرتك بهذا الخليط ودعيه لمدّة ربع ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.


مقشّر تفل القهوة

يمكن صنع مقشّر منزلي من تفل القهوة، وذلك بوضعك لتفل القهوة في الهواء الطلق طيلة اليوم حتّى يجفّ تماماً، ثم خلطك إياه مع ملعقتين كبيرتي الحجم من العسل، ونفس المقدار من عصير البرتقال، ومن ثم تدليك جسمك بها لا سيما المناطق التي تعانين من وجود السيلوليت فيها، فهو جيد لمكافحته.