أفضل مناطق تركيا

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٥٣ ، ٧ فبراير ٢٠١٦
أفضل مناطق تركيا

تركيا

المدن الموغل تاريخها في القدم، والشواطئ الحيويّة، والريف الجّميل، كلّها تُمثّل الواقع الحقيقي الموجود في تركيّا، التي تُعدُّ واحدةً من بين أقدم وأقوى الحضارات التي وجدت في التاريخ.


إسطنبول هي أهم وأكثر النقاط الجاذبة للسيّاح في تركيّا، إلّا أن المدن التركية الأخرى تضاهيها جمالاً ورقياً، هذا إذا لم تكن أجمل، في هذا المقال سنقدّم لكم أفضل وأجمل المواقع التي يُمكن زيارتها في الجمهورية التركية.


أفضل المناطق التركية

أنقرة

هي عاصمة تركيا وتتميّز بالمنازل والمباني الحديثة، وتكثر فيها المنابي والدوائر الحكوميّة والشركات التجاريّة، والجامعات، والسفارات الأجنبية.


تقع أنقرة في وسط تركيا ومنطقة الأناضول، وهي محورٌ هامٌ يربط بين الوجهات الرئيسيّة الأُخرى في تركيا، وتوفّر المدينة نوعاً من الجو الفنيّ والثقافيّ الحي من خلال التركيز على المتاحف، وأهمّها متحف الحضارات الأناضوليّة.


ماردين

تطفو هذه المدينة على تلةٍ استراتيجيّة تطلُّ على سهول في المنطقة الموجودة جنوب شرق تركيا، وتُعتبرُ واحدةً من أقدم المدن التي سُكنت في المنطقة، وتتمتّع بالتنوع الثقافي القديم للمباني التي بُنيَت من الحجر الرملي على سفح التل، وتوجد فيها أقدم الأديرة الموجودة في العالم، بالإضافة إلى أقدم بُقعة رصد فلكي في العالم.


قونية

واحدةٌ من أقدم المدن الموجودة في العالم، مشهورةٌ في الهندسة المعماريةِ السلجوقية، قونية مدينةٌ كبيرةٌ تقع في وسط الأناضول التركية، وازدهرت تحت الحكم السلجوقي ولا تزال المباني التي بنيت في تلك الحقبة موجودة حتى وقتنا الحالي.


أنطاليا

تقع على طول شاطئ الريفييرا التركية على سواحل البحر المتوسط، أنطاليا مدينةٌ نابضةٌ بالحياة، ويتوافد إليها أعدادٌ كبيرةٌ من السياح، لذا يوجد فيها الكثير من الفنادق، والمطاعم.

بالإضافة للشواطئ والمناظر الطبيعية الخلّابة تنتشر الآثار القديمة، مثل؛ المدينة القديمة والبوابات الرومانية، والشوارع التي تشبه المتاهة.


إسطنبول

عاصمة الإمبراطورية العثمانية وواحدةٌ من بين أكبر المدن التركيّة والعالمية، تمتدُّ هذه المدينة عبر مضيقِ هرمز الذي يربط آسيا وأوروبا، مما يجعلها المدينة الوحيدة التي تمتدُّ بين قارتين.

الهندسة المعماريّة، والمواقع التاريخيّة، والمطاعم، ومحال التسوق الشعبيّة والمعاصرة كلّها تجعل من إسطنبول واحدةً من بين أفضل الأماكن التي يُمكن زيارتها في تركيا.


بودروم

تقع هذه المدينة في المنطقة الجنوبية لبحر إيجه، وأصبحت واحدةً من أكبر المنتجعات الموجودة في العالم، ويقصدها الملايين من السياح لتمتّع بشواطئها، ورؤية القلاع والآثار القديمة.

ومن أهم المناطق الجاذبة للسياح فيها قلعة القديس بطرس والتي أصبحت من بين أهم المتاحف الموجودة في تركيا.

320 مشاهدة