أفضل منطقة للسكن في لندن

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٣٧ ، ٣٠ يونيو ٢٠١٩
أفضل منطقة للسكن في لندن

لندن

تعرف لندن بكونها واحدة من المدن العالمية والتي تمكنت من المحافظة على عراقتها، وأصالتها، وطابعها التاريخي على الرغم من التطور المعماري والحياتي الذي شهدته خلال العقود الأخيرة، مما ساعد على احتوائها على عدد متنوع من أماكن السكن والتي تجذب إليها المقيمين والسياح بحسب اهتماماتهم ورغباتهم من حيث الأجواء السكنية التي يبحثون عنها، وفيما يلي توضيح لبعض أفضل الأماكن السكنيّة في لندن والتي تخدم جميع الأذواق.


شارع أكسفورد

يعتبر شارع أكسفورد من أهمّ شوارع مدينة لندن وأكثرها اكتظاظاً بالناس، ويعتبر مكاناً مناسباً للسكن في لندن نظراً لقربه واتصاله المباشر مع باقي الشوارع المهمّة في المدينة، بالإضافة إلى احتوائه على عدد كبير من الفنادق المختلفة الطراز والدرجات، والمطاعم والمحلات التجارية المنتشرة على طول الشارع وفي زقاقه المختلفة والتي تبقى مفتوحة طوال الليل، مما يجعله مكاناً مناسباً للسكن لمحبي الحياة في الليل.


شارع العرب

يعتبر من الأماكن المكتظة بالسكان في لندن، وذلك لتوفّر العديد من الفنادق والشقق السكنية بتكلفة زهيدة ورخيصة عما هي في غيرها من مناطق لندن، ويفضّل السكن في هذه المنطقة الباحثين عن الحياة البسيطة والتكلفة القليلة في إيجارات السكن من طلاب الجامعات والمغتربين للدراسة والعمل وغيرهم من العزاب، كما يحتوي الشاعر على فندق راقٍ ومناسب لسكن العائلات، بالإضافة إلى انتشار المطاعم ذات الطابع العربي والشرقي بأعداد كبيرة على طول امتداده.


منطقة ماي فير وبيكاديللي وبارك لين

تعتبر من أرقى وأفخم المناطق السكنية في لندن بسبب احتوائها على عدد كبير من السفارات والفنادق الفخمة والراقية والتي يغلب عليها تصنيف الخمس نجوم، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة الحياة فيها بالمقارنة مع المناطق المجاورة لها من حيث أجرة الفنادق والشقق السكنية والمطاعم والأسواق التجارية.


منطقة نايتس بريدج

تعتبر هذه المنطقة مكاناً مناسباً للسكن لمحبي التسوق ضمن المراكز التجارية الراقية، حيث تحتوي على أضخم مركز للتسوق في لندن المعروف باسم هاردوز، كما توفّر سكناً مناسباً للعرب نظراً إلى ارتفاع أعداد المطاعم العربيّة والخليجيّة الموجودة فيها، بالإضافة إلى توفر عدد كبير من الفنادق والشقق بأسعار مناسبة وقربها من مراكز المواصلات الرئيسيّة.


منطقة كنزنقتون

تصنّف منطقة كنزنقتون كواحدة من أهدأ المناطق السكنية في لندن، والتي تستقطب أعداداً كبيرة من الباحثين عن الهدوء والراحة بعيداً عن إزعاج وضوضاء المدينة المزدحمة، مع توفّر عدد من الفنادق والغرف السكنية الرخيصة جداً مقارنةً مع غيرها الموجودة في مناطق لندن الأخرى، بالإضافة إلى سهولة الانتقال منها وإليها نحو شوارع لندن الأخرى.


منطقة فيكتوريا وستمنستر

تطلّ هذه المنطقة على ساعة بك بن والدولاب الضخم، وتعتبر سكناً مثالياً للعرسان الجدد والباحثين عن الجو الرومانسي والعريق في لندن بعيداً عن الازدحام والإزعاج.


فيديو الجبن هو "الجائزة الكبرى"

ما هي اللعبة البريطانية التي يكون "الجبن" جائزتها الكبرى؟ يبدو أن بعض التقاليد البريطانية تخفي العديد من العجائب ! :