أفضل وأسرع طريقة لتطويل الشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:١٠ ، ١٩ سبتمبر ٢٠١٨
أفضل وأسرع طريقة لتطويل الشعر

تطويل الشعر

هناك العديد من الطرق التي يمكن اتّباعها لزيادة طول الشعر، منها: المستحضرات الكيميائية التي قد يترتب على استخدامها أضرارٌ على المدى البعيد أو القريب، وكذلك وصلات الشعر الاصطناعية، ولكنّها تبقى طريقةً غير عمليّة؛ لذا فقد زاد توجّه السيدات للبحث عن الطرق الطبيعية التي تزيد طول الشعر وكثافته، وهذا ما سنذكره في هذا المقال.[١]


وصفات طبيعية لتطويل الشعر

للحصول على شعر طويل من خلال عدة وصفات :[٢]

  • بياض البيض: ضعي زلال بيضتين على شعرك مدّة ثلث ساعة، ثمّ اغسليه، وداومي على استخدامه بشكلٍ منتظم.
  • الثوم: ضعي بضعة فصوصٍ مقشرةً ومهروسةً من الثوم في زيت الزيتون وزيت جوز الهند، ثمّ سخني الخليط قليلاً، وافركي فروة رأسك بهذا الخليط حتّى تنشّطي الدورة الدموية فتعزّزي نمو الشعر وتقوّيه.
  • العسل وزيت الزيتون: أضيفي قطرات من العسل بشكلٍ تدريجيّ إلى خمس ملاعق طعام من زيت الزيتون، مع الاستمرار في الخلط بعد كل إضافة من العسل، إلى أن يصبح المزيج متماسكاً، ولكن لا تدعيه يصبح لزجاً بشكلٍ كبير، ويمكنك زيادة كمّية الخليط حسب كثافة وطول شعرك، ثمّ رطّبي شعرك بالماء، ودلّكيه بالخليط، وغطّيه بقبعة الاستحمام البلاستيكية، ودعي الخليط على شعرك مدّة ساعة ونصف، ثمّ اغسلي شعرك بعد ذلك بالشامبو بشكلٍ جيّد.
  • الحلبة: انقعي بذور الحلبة في الماء لليلةٍ كاملةٍ، ثمّ خذي البذور واطحنيها لتأخذ شكل العجينة، ثمّ أضيفي إليها ملعقتين من حليب جوز الهند، أو الحليب العادي، واخلطيهما معاً، وضعي الخليط كماسكٍ على شعرك مدّة ساعة إلّا ربعاً على الأقلّ، ثمّ اغسليه، وفائدة هذه الوصفة لا تقتصر على تطويل الشعر فحسب، بل تزيد نعومته أيضاً.
  • الفلفل الأسود: اخلطي ملعقتين من الفلفل الأسود مع نصف كوبٍ من عصير الليمون، ثمّ ضعي الخليط على جذور شعرك، وغطّيه بمنشفةٍ دافئةٍ، ثمّ دعيه لنصف ساعة، واغسليه جيّداً بعد ذلك.
  • الشاي الأخضر: حضّري كميةً كافيةً من الشاي الأخضر، وضعيه على فروة رأسك، ودعيه لساعة، ثمّ اغسليه بالماء، وكرّري هذه الوصفة مرّةً أسبوعيّاً.
  • الحناء واللبن الرائب: اخلطي كوباً من الحناء مع ربع كوبٍ من اللبن الرائب، وبيضة، وقطرتين من عصير الليمون، وضعي الخليط على شعرك ثمّ غطّيه، ودعيه لساعتين على أقلّ تقدير، ويفضّل تركه طيلة الليل، وغسله في الصباح.


نصائح لتطويل الشعر

هناك الكثير من النصائح لتقوية وتطويل الشعر منها :[٣]

  • تناولي المكمّلات الغذائية التي تزيد طول شعرك، وتغذّيه، وتمنعه من التساقط، فمن المحتمل أن لا تمدّك أغذيتك بالكمّية التي يحتاجها شعرك وجسمك، ولكن من الضروري أن تستشيري الطبيب قبل أخذك للمكمّلات الغذائيّة ليحدّد لك الكمية المناسبة؛ حيث إنّ زيادة نسبة الفيتامينات والمعادن التي تدخل الجسم قد تُحدث أضراراً له.
  • تناولي الغذاء المتوازن، والأطعمة الغنية بالبروتين على وجه الخصوص، مثل: الأسماك، والمكسّرات، والبقوليّات، وغيرها؛ لتحسين صحة الشعر، وتقليل تساقطه، وزيادة طوله.


المراجع

  1. "What's the best hair lengthening shampoo & conditioner? ", answers.yahoo.com, Retrieved 31-7-2018. Edited.
  2. "Hair Growth: 7 Natural Tips to Make Your Hair Grow Faster", food.ndtv.com, Retrieved 31-7-2018. Edited.
  3. "How to Grow Healthy Long Hair As Quickly as Possible", www.wikihow.com, Retrieved 31-7-2018. Edited.