أفضل وجهة سياحية

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٥٧ ، ٢٢ مايو ٢٠١٦
أفضل وجهة سياحية

المعالم السياحيّة

تعتبر السياحة أحد أهم الأنشطة البشريّة الّتي مارسها الإنسان منذ قديم الزمان وحتى وقتنا هذا، كما أنّها أحد الأنشطة الاقتصادية المهمّة بالنسبة للدولة، وتكون لعددٍ من الأهداف فمن الممكن أن تكون من أجل الترويح عن النفس والاستجمام.


كما قد تكون السياحة بهدف العلاج أو التعليم أو استكشاف العوالم الجديدة والحضارات المختلفة، وتتنوّع السياحة، فمنها ما هو داخلي ومنها ما هو خارجي، وتؤدي السياحة إلى زيادة الدخل القومي والأرباح للدولة، الأمر الذي ينعش اقتصادها وينهض به وبأفرادها، وتشتهر بعض الدول بكونها وجهاتٍ سياحية مهمة ومقاصد للسياح القادمين من مختلف دول العالم، وفي هذا المقال سنتحدث عن أفضل الوجهات السياحية في العالم.


أفضل وجهةٍ سياحية

باريس

تعتبر هذه المدينة الفرنسية الجذّابة والجميلة أحد أهم المناطق السياحية الّتي تخطر على بال الأشخاص العازمين على السفر، وتحتوي على العديد من الأماكن الجميلة والرائعة كبرج إيفل على سبيل المثال، بالإضافة إلى طعامها الذي يعكس روح المطبخ الفرنسي اللّذيذ، ومن أشهر أطباقها الكوردون بلو أو ما يعرف بالماسّة الزرقاء وخبز الكرواسان وغيرها، ويستطيع السيّاح التجول في المدينة والتمتع بسحرها والاطلاع على التّاريخ الموجود في مختلف متاحفها.


نيويورك

هي إحدى مدن الولايات المتحدة الأمريكية، وتتميّز بمساحتها الشاسعة واختلاف المعالم الموجودة فيها، كالمتاحف والمسارح والمعارض والمطاعم والمقاهي التي تعكس كافة الثقافات التي تعيش في المدينة وعبرت عليها على مر التاريخ، ويستطيع السياح رؤية تمثال الحرية والاستمتاع بالعروض الموسيقيّة وعروض الرّقص والمسرح، كما ويستطيعون تناول الطعام الصيني والعربي والفرنسي والوجبات السريعة الأمريكية وغيرها.


جزر الأميرات

تعتبر هذه الجزر تركيّة الجنسيّة، وتمتاز بصغر حجمها، وفيها العديد من المناظر الطبيعية حيث الأشجار والشواطئ، فيستطيع السياح التنقل فيها من خلال استخدام الخيول والدراجات الهوائية أو الدراجات النارية، حيث يمنع فيها استخدام السيّارات، كما تزيد كثافة السياح فيها في فصل الصيف الحار.


قبرص

تعتبر إحدى الجزر الواقعة في البحر الأبيض المتوسط، وتتميّز بمناخها الجميل والمعتدل، وهي إحدى المناطق الجاذبة للسيّاح القادمين من مختلف المناطق للاستمتاع بشواطئها ورمالها وشمسها، حيث يستطيع السيّاح ممارسة الغوص والسباحة والتمدد على السواحل للحصول على البشرة البرونزيّة خاصةً بالنّسبة للنساء.


إسبانيا

تعتبر إحدى الدول الأوروبيّة الجميلة، والتي تتميز بمناخها التابع لمناخ حوض البحر الأبيض المتوسط، حيث الصيف المعتدل والشتاء معتدل البرودة، وتتميّز بإقبال السيّاح عليها القادمين لمشاهدة المباريات الخاصة بالدوري الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة خاصةً في ملعب الكامب نو، وفيها مصنع للشوكولاتة على هيئة أشكالٍ عديدةٍ وجميلة، وتتميز بانتشار أشجار الزيتون وصناعة النبيذ الذي يستطيع السياح تذوقه.