أفضل وقت للسفر إلى سنغافورة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٣٣ ، ١٨ يناير ٢٠١٩
أفضل وقت للسفر إلى سنغافورة

أفضل وقت لزيارة سنغافورة

يُعتبر أفضل وقت للسفر إلى سنغافورة خلال أشهر فصل الصيف أيّ أشهر حزيران، وتموز، وآب للاستفادة من الطقس الجاف فيها، كما يعتمد تحديد أفضل وقت للسفر إلى سنغافورة على النشاطات المراد المشاركة فيها أو مشاهدتها؛ حيث يختلف وقت زيارتها عند الرغبة في المشاركة في المهرجانات التي تُقام فيها، عن وقت زيارتها عند الرغبة في تجنّب الحشود والازدحام،[١] وبما أنّ سنغافورة لا تبعد سوى درجة واحدة عن خط الاستواء فهذا يعني انعدام وجود أربعة فصول مميزة فيها، فالطقس الحار والرطب لا يلعب دوراً أساسياً في تحديد أفضل وقت للسفر إليها، بينما يُحدّد ذلك وجود المهرجانات، والأعياد الوطنية، والتخفيضات التي تُقام فيها.[٢]


أفضل طريقة للسفر إلى سنغافورة

تتوافر العديد من الوسائل أمام السائحين والتي يُمكن استخدامها للوصول إلى سنغافورة، وهي كالآتي:[٣]

  • الطيارة: بصفتها من أريح الطرق للوصول إلى سنغافورة، ويوجد عدد كبير من شركات الطيران التي تُسيّر رحلات نحو سنغافورة، وتخضع المطارات لإدارة ذات مستوى جيد، وتربطها وسائل النقل المختلفة بمركز المدينة.
  • الباص: يُمكن استخدام الباص للسفر إلى سنغافورة من كلّ من ماليزيا وتايلاند، حيث يوجد في البلاد أكثر من 25 طريق لسير هذه الحافلات.
  • السيارة: يمتد جسر وودلاند عبر مضيق جوهور ويصل بين سنغافورة وجوهور باهرو في ماليزيا، حيث يُسمح للسيارات بعبور هذا الجسر مقابل رسوم محددة.
  • السفن والعبّارات: تُستخدم السفن للوصول إلى سنغافورة عبر البحر، حيث يُوفّر ميناء سنغافورة الرئيسي رحلات منتظمةً على مدار العام والتي ترسو في آسيا والمحيط الهادئ، كما تنطلق رحلات يومية عبر العبّارات إلى المنتجعات الموجودة على جزر إندونيسيا.


استغلال الأيام الماطرة في سنغافورة

يُقدّر متوسط تساقط الأمطار في سنغافورة ب 178 يوم، أيّ بمعدل يوم ممطر من كلّ يومين في كلّ عام، ويُمكن استغلال الأيام الماطرة في زيارة مراكز التسوق، والأسواق المحلية، والمطاعم الداخلية، والمتاحف ذات المستويات العالمية الموجودة فيها.[١]


المراجع

  1. ^ أ ب GREG RODGERS (26-12-2018), "The Best Time to Visit Singapore"، www.tripsavvy.com, Retrieved 16-1-2019. Edited.
  2. Christina Ng (14-8-2018), "When's the Best Time of the Year to Visit Singapore?"، www.theculturetrip.com, Retrieved 16-1-2019. Edited.
  3. "Singapore Travel Guide", www.mapsofworld.com, Retrieved 16-1-2019. Edited.