أفضل وقت للسفر إلى طرابزون

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٠٣ ، ٢٢ يناير ٢٠١٩
أفضل وقت للسفر إلى طرابزون

الوقت الأفضل لزيارة طرابزون

يُفضل زيارة مدينة طرابزون في الفترة الممتدة من أواخر شهر نيسان إلى أواخر شهر تموز، كما يُمكن زيارتها من أواخر شهر آب إلى أوائل شهر تشرين الثاني؛ حيث تكون درجات الحرارة، ونسبة الرطوبة مناسبة للزيارة، ويُشار إلى أنَّ شهر آب، وشهر تموز، وأيلول هي أكثر الأشهر دفئاً، وتشهد أوائل شهر آب أكثر ارتفاع بدرجات حرارة في المنطقة، حيث تصل درجات الحرارة إلى 28.3 درجة مئوية، ونادراً ما تنخفض لتقل عن 23.4 درجة مئوية بالليل.[١]


تهطل الأمطار أو الثلوج على البلاد في أواخر شهر تشرين الأول، أو أوائل شهر تشرين الثاني، وتعتبر الأيام التي تسبق أو تلي تاريخ الثاني والعشرين من شهر كانون الثاني أفضل وقت للذهاب إلى طرابزون للتزلج على الجليد.[١]


الأماكن السياحية في طرابزون

تحتوي مدينة طرابزون على العديد من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة، ومنها ما يأتي:[٢]

  • آيا صوفيا: تُعدُّ من أبرز كنائس طرابزون التاريخية، وفي عام 1964م تحوّلت إلى متحف، وفي عام 2003م تمَّ تحويل القاعة الرئيسية إلى مسجد.
  • كنيسة Panaghia Chrysokephalos: يعود تاريخ هذه الكنيسة البيزنطية إلى القرن الثاني عشر، وهي الآن عبارة عن مسجد في طرابزون مفتوح للزوّار المسلمين وغير المسلمين.
  • فيلا أتاتورك: تقع هذه الفيلا في أعلى التلال، وذلك على بُعد 6كم من الجهة الجنوبية الغربية لطرابزون، وتُطل فيلا أتاتورك على المدينة والبحر، ويُشار إلى أنَّها بُنيت من قبل عائلة من التجار المعروفين، وتمَّ تقديم الفيلا إلى كمال أتاتورك عندما زار المدينة.
  • متحف طرابزون (قصر كوستاكي): بُني هذا القصر في أوائل تسعينيات القرن العشرين، وذلك على يد المصرفي كوستاكي تيفيلاكتوف، وفي الوقت الحالي أصبح القصر متحفاً تاريخياً يعرض التاريخ الأثري، والإثنوغرافي لطرابزون، وتاريخ القصر الذي يعد دليلاً على العمارة العثمانية للطبقات العليا في المجتمع في البحر الأسود.
  • دير سوميلا.
  • قرية آيدر ريزا: تُعتبر قرية آيدر، وكذلك قرية ريزا التي تعتبر من المدن الزراعية للشاي، من المدن التي تستحق الاستكشاف والزيارة في طرابزون.


مدينة طرابزون

تقع مدينة طرابزون في الجهة الشمالية الشرقية من تركيا، وتتواجد على خليج واسع على الشاطئ الجنوبي الشرقي للبحر الأسود،[٣] وهي تقع تحديداً بين خط عرض 41.01 درجة، وخط طول 39.73 درجة، وترتفع فوق مستوى سطح البحر 39 متراً، ويبلغ عدد سكانها 244,083 نسمة،[٤] وتصل مساحتها إلى 4,938 كيلومتر مربع.[٣]


المراجع

  1. ^ أ ب "The Best Time to Visit Trabzon, Turkey for Weather, Safety, & Tourism", www.championtraveler.com, Retrieved 22-1-2019. Edited.
  2. "What to See & Do in Trabzon", www.turkeytravelplanner.com, Tom Brosnahan، Retrieved 22-1-2019. Edited.
  3. ^ أ ب The Editors of Encyclopaedia Britannica, "Trabzon"، www.britannica.com, Retrieved 22-1-2019. Edited.
  4. "Where Is Trabzon, Turkey?", www.worldatlas.com,2-10-2015، Retrieved 22-1-2019. Edited.